تتواصل أصداء أزمة منتخب الشباب المصري المشارك في بطولة تصفيات شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بموريتانيا، والمقامة حالية في تونس.

وبدأت الأزمة عندما ضربت عدوى فيروس كورونا المستجد منتخب الشباب المصري ليبلغ عدد المصابين في قائمة الفريق 14 حالة إصابة بالإضافة للمدرب ربيع ياسين.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد اعتبر منتخب الشباب المصري خاسرًا أمام ليبيا في المباراة التي كان مقررًا لها مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد فشل استكمال قائمة المنتخب لهذه المباراة.

ورغم أن النية كانت تتجه لإعادة المنتخب المصري للقاهرة عبر طائرة خاصة تم توفيرها من قبل الجهات المعنية، فإن لاعبي المنتخب المصري أصروا على البقاء في تونس والمشاركة في البطولة.

تحقيق بشأن أزمة منتخب الشباب المصري

وكشف عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، كواليس أزمة تفشي فيروس كورونا بين صفوف المنتخب، مشيرًا إلى أنه سيحقق بشأن واقعة ارتفاع عدد المصابين إلى 14 حالة.

وقال الجنايني في تصريحات تليفزيونية: ”بالتأكيد لفت نظري هذا الكم الكبير من الحالات الإيجابية بفيروس كورونا بين صفوف لاعبي منتخب مصر للشباب، وسيكون هناك تحقيق بشأن هذا الأمر“.

وأضاف: ”كان الاستعجال لتدبير الطائرة الخاصة بالتعاون مع وزير الرياضة ووزير الطيران حتى نتمكن من إعادة الحالات التي تأكد عدم استكمالها للمسابقة“.

وواصل: ”هناك لاعبان سيلحقان بالبعثة هناك وسنستكمل البطولة وسنحقق الهدف المنشود بتحقيق اللقب، سيصل الثنائي إلى تونس يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى نصل إلى عدد 16 لاعبًا في القائمة ونستكمل البطولة، ويتم تجهيز إجراءات السفر للاعبَين خلال الفترة الحالية“.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الرياضة المصرية عن بارقة أمل لاستكمال منتخب الشباب منافسات البطولة المقامة في تونس.

وقالت الوزارة في بيان رسمي نشرته عبر صفحتها على موقع فيسبوك: ”في إطار التنسيق والتواصل المستمر خلال الساعات الماضية، وفى ضوء الحرص على سلامة لاعبي المنتخب المصرى للشباب وعلى استكمال المشاركة بالبطولة فقد تم التنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصرى لكرة القدم على سفر لاعبين من المسجلين بصفوف المنتخب إلى تونس لاستكمال قوام الفريق بما يمكن الفريق من استكمال خوض المنافسات“.

وصرّح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المصري أنه تم الموافقة على تأجيل الطائرة الخاصة التي كان مقررًا لها اليوم الأربعاء لإعادة البعثة مع بقاء استعدادها للسفر في أي وقت يتم تحديده بموافقة وزير الطيران المدنى، وذلك لإعطاء الفرصة أمام الاتحاد المصرى لكرة القدم وجهاز منتخب الشباب لاستكمال المشاركة بالبطولة.

وأضاف وزير الرياضة أنه تم التنسيق أيضًا على سفر الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري الأول لتعضيد الفريق الطبي لمنتخب الشباب والموجود حاليًا بتونس وذلك لمتابعة كافة التطورات الخاصة بالحالة الطبية للاعبين المصابين والمسحات الخاصة بالبعثة بالكامل خلال الأيام المقبلة.