فرانس فوتبول تعلن التشكيلة الأفضل في التاريخ

أعلنت مجلةفرانس فوتبولالفرنسية مساء الإثنين، القائمة النهائية لأفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم، والتي ساهم في اختيارها 140 صحفيًا حول العالم.

ونشرتفرانس فوتبولالتشكيلة المختارة عبر موقعها الالكتروني، حيث اعتمدت التشكيلة على خطة 3-4-3.

واحتل الحارس الروسي الأسطوري ليف ياشين مركز حراسة المرمى لأفضل تشكيلة على مر تاريخ كرة القدم، وفقًا لاختيارات الصحفيين المشاركين في الاستفتاء.

كما تكوّن ثلاثي الدفاع من النجم الإيطالي باولو مالديني، والأسطورة الألماني فرانتز بيكنباور، والظهير البرازيلي كافو.

وفي خط الوسط، جاء على الرواق الأيمن الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، بينما جاء في محور الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز والألماني لوثار ماتيوس، في حين احتل الأسطورة البرازيلي بيليه الرواق الأيسر.

وفي خط الهجوم، تجاور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالإضافة إلى النجم البرازيلي رونالدو.

وقام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتعليق على اختياره في تشكيلة فريق الأحلام، إذ كتب عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: ”يُشرفني أن أكون جزءًا من أفضل تشكيلة في التاريخ لفرانس فوتبول، يا له من فريق أحلام مذهل“.

وأضاف: ”إنهم جميعًا يستحقون احترامي وإعجابي، وبالتأكيد أنا فخور بكوني بين هؤلاء اللاعبين الاستثنائيين.. شكرًا“.

أما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فكتب عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام: ”تشرفت بوجودي في أفضل تشكيلة بالتاريخ. أريد أن أشكركم على اختياركم لي، وأهنئ أيضًا جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم وكل المرشحين، فهناك ظواهر حقيقية في تلك القائمة“.

”فريق الأحلام“.. فرانس فوتبول تكشف عن أفضل تشكيلة في تاريخ كرة القدم

تشكيلة فريق الأحلام. المصدر: حساب فرانس فوتبول على موقع تويتر