كشف خوان كارلوس أونزوي، المساعد السابق لمدرب برشلونة، إن بعض اللاعبين لا يتحملون ضغوط اللعب بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان أونزوي (53 عاماً) عمل مساعداً للمدرب لويس إنريكي بين 2014 و2017 في “كامب نو”، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز“.

وفي تصريحات له، قال أونزوي أنّ المعايير التي يطلبها اللاعب الأرجنتيني ربما لا يقدر عليها بعض الزملاء في الفريق.

وأضاف: “الطموح هو الذي أوصل ميسي لهذه المكانة إضافة إلى طريقة تعامله مع الضغوط. إنه يضغط على نفسه دائما ليكون الأفضل وبالتالي يرغب في وجود الأفضل حوله من زملاء وطاقم فني وطبي. ينتج عن هذا الكثير من الضغوط لا يستطيع البعض تحملها”.

ميسي يقترب من الرحيل عن برشلونة

صورة يظهر فيها خوان كارلوس أونزوي، المساعد السابق لمدرب برشلونة. المصدر: getty

ميسي يقترب من الرحيل عن برشلونة

ومع هذا، فقد اقترب ميسي من الرحيل عن برشلونة في فترة الانتقالات الأخيرة وسط تكهنات عن احتمال الانتقال إلى مانشستر سيتي، ويتوقع أن يترك الفريق حين ينتهي تعاقده في يونيو/حزيران 2021، وفق ما ذكرته شبكة “فرانس 24“.

وفي هذا الإطار، قال أونزوي: “في الحقيقة شعرت بمفاجأة كبيرة حين علمت برغبة ميسي في الرحيل. لكن من واقع معرفتي بالنادي وميسي فانني أعتقد أنه يملك الكثير من الأسباب القوية جداً لاتخاذ هذا القرار”.

وأضاف: “كنت أعرف أنه إذا قرر في النهاية البقاء فانه سيبذل كل ما لديه وسيسعى لاستكمال طموحاته. رونالد كومان مدرب برشلونة يدير المجموعة ويتعامل مع ميسي جيداً. الوضع ليس سهلاً على الرغم من أني أعتقد أن تولي مسؤولية فريق كبير فاز بألقاب كثيرة تكون أكثر صعوبة في فترة الابتعاد عن الانتصارات”.

ويحتل برشلونة المركز التاسع متأخرا بفارق 12 نقطة عن أتليتيكو مدريد المتصدر بعد 10 مباريات وبـ6 نقاط عن غريمه “ريال مدريد” الذي لعب 11 مباراة.

على خطى أوزيل.. غريزمان ينهي شراكته مع هواوي بسبب مسلمي الإيغور

قام النجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب منتخب فرنسا ونجم برشلونة الإسباني بلفتة إنسانية رائعة على خطى مسعود أوزيل، وتضامن غريزمان مع مسلمي الإيغور في الصين عن طريق انهاء عقد شراكته مع شركة هواوي الراعية له بسبب تعاونها مع الحكومة الصينية في اضطهاد مسلمي الإيغور.