يواجه ريال مدريد الإسباني اختبارًا مفصليًا في موسمه الكروي، عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مساء اليوم الأربعاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، من أجل حسم بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يواجه خطر الإقصاء المبكر

ويخوض النادي الملكي المباراة تحت ضغط الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، في حدث نادر بتاريخ الفريق الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (13 لقبًا).

وبعد مرور 5 جولات من دور المجموعات، وجد ريال مدريد نفسه في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، خلف كل من بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب الصدارة برصيد 8 نقاط، وشاختار الأوكراني صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط والذي يتفوق على الميرنغي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما يقبع إنتر ميلان الإيطالي في المركز الرابع برصيد 5 نقاط.

وستكون الجولة السادسة والأخيرة مساء اليوم صاحبة كلمة الحسم لتحديد الفريقين المتأهلين إلى ثمن النهائي من هذه المجموعة المعقدة، حيث يمتلك كل فريق في المجموعة فرصة للعبور في حال تحقيقه الفوز.

وتمثل مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ منعطفًا حاسمًا في مستقبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنغي، حيث ترددت أنباء عديدة خلال الفترة الماضية تشير إلى احتمالية رحيله عن قلعة سانتياغو برنابيو في حال فشله في قيادة الفريق لثمن نهائي الأبطال.

ويواجه زيدان ضغوطات كبرى خلال الموسم الحالي بعد تراجع نتائج الميرنغي محليًا وأوروبيًا، بينما أفادت تقارير صحفية إسبانية إلى أن المدرب الفرنسي خسر ثقة العديد من العناصر في تشكيلة الفريق.

ويأمل زيدان في أن تكون بطاقة العبور للدور ثمن النهائي في دوري الأبطال فرصة لالتقاط الأنفاس وتخفيف الضغوطات في موسم عصيب على كافة الأصعدة.

ريال مدريد يخوض ”معركة فاصلة“ من أجل تجنب الإقصاء التاريخي من دوري الأبطال

زين الدين زيدان أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة شاختار. المصدر: Getty