حقق يوفنتوس فوزًا عريضًا على مضيفه برشلونة بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة مواجهة طال انتظارها بين الثنائي المتألق، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهي المرة الأولى التي يتواجه خلالها اللاعبان منذ انتقال رونالدو إلى صفوف يوفنتوس قادمًا من ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2018.

 

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي - REUTERS

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي – REUTERS

 

وتقدم البيانكونيري بهدف في الدقيقة 13 من ركلة جزاء سجّلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليعود “الدون” لزيارة شباك ملعب كامب نو.

وفي الدقيقة 20، أضاف لاعب الوسط الأمريكي وستون ماكيني الهدف الثاني ليوفنتوس، بعدما استقبل كرة عرضية متقنة من الكولومبي خوان كوادرادو ليودع الكرة داخل الشباك.

وفي شوط المباراة الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للبيانكونيري بعد لمسة يد على المدافع الفرنسي كليمنت لينغليه، ليسجّل منها رونالدو الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 52.

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة بالتساوي مع برشلونة، ولكنه نجح في اقتناص صدارة المجموعة لتفوقه على البلوغرانا في نتيجة المواجهات المباشرة.

وكان برشلونة قد حقق الفوز بهدفين دون رد على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو في جولة الذهاب، في مباراة غاب عنها كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.