سلّطت الصحافة الرياضية العالمية الضوء على تصريحات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، التي أدلى بها عقب فوز فريقه الكبير أمام برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة مساء أمس الثلاثاء.

وجاءت تصريحات رونالدو بعد أن عاد إلى ملعب كامب نو للمرة الأولى منذ رحيله عن صفوف ريال مدريد الإسباني في صيف عام 2018، ليقود البيانكونيري للفوز بثلاثية نظيفة على برشلونة سجّل منها هدفين من ركلتي جزاء، ليقتنص الفريق الإيطالي صدارة المجموعة على حساب البلوغرانا.

وشهدت المباراة المواجهة الأولى بين رونالدو ومنافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ انتقال النجم البرتغالي لصفوف يوفنتوس، وهي المواجهة التي طال انتظارها بين النجمين الكبيرين.

تصريحات رونالدو تضع حدًا للجدل الجماهيري

وعقب نهاية المباراة، اعتبر رونالدو أن ميسي لم يكن يومًا غريمًا له، حيث قال في تصريحات صحفية: ”كانت لدي علاقة ودية معه دومًا، تشاركنا الجوائز لمدة 12 او 13 عامًا. لم اعتبره غريمًا، بل تصرفت معه دومًا بشكل جيد. إنه يحاول تقديم الأفضل لفريقه ولمنتخب بلاده مثلي“.

وتابع اللاعب البالغ 35 عامًا: ”كرة القدم صنعت التنافس بيننا، لكننا نتعامل بشكل جيد جدًا، وإذا سألت ليو، فسيخبرك بنفس الشيء”.

ودخل يوفنتوس المباراة بآمال ضئيلة لانتزاع صدارة المجموعة، خاصة وأنه كان قد سقط ذهابًا على أرضه بهدفين دون رد في غياب رونالدو الذي كان يعاني من إصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكنه نجح الفريق في تسجيل 3 أهداف على ملعب كامب نو وضعته في المركز الأول.

وأضاف رونالدو: ”نحن سعداء. كنا نعرف أن المهمة شبه مستحيلة، كانت معقدة لكننا لعبنا جيدًا. كان المفتاح في بدء المباراة بشكل جيد، ومن هذه النقطة رأينا أن الأمور ممكنة“.

وأشادت الصحف الرياضية العالمية بتصريحات رونالدو، خاصة وأنها تأتي بعد تاريخ طويل من المنافسة الشرسة بينه وبين ميسي، امتد على مدار السنوات الماضية.

ولطالما اشتعلت المناقشات بين عشاق كرة القدم حول العالم بشأن تحديد اللاعب الأفضل من بين النجمين اللامعين، خاصة أثناء فترة تواجد كريستيانو رونالدو في صفوف ريال مدريد.

ولكن جاءت تصريحات رونالدو عقب نهاية المباراة لتؤكد على العلاقة الطيبة بين اللاعبين على المستوى الشخصي رغم تنافسهما الحاد من أجل التتويج بالألقاب وتحطيم الأرقام القياسية، وهو الأمر الذي حرص اللاعبان على تأكيده في أكثر من مناسبة سابقة.

تصريحات رونالدو عن علاقته بميسي في صدارة أحداث جولة دوري الأبطال

تحية متبادلة بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. المصدر: AFP