حسم توتنهام ديربي شمال لندن بالتغلب على غريمه آرسنال بهدفين دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب توتنهام هوتسبير مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم توتنهام بهدف عن طريق نجمه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في الدقيقة 13، بينما أضاف النجم الدولي الإنكليزي هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 45.

ونجح الثنائي، سون وهاري كين، في تسجيل بعض الأرقام القياسية بعد تعاونهما في إحراز هدفي المباراة.

وصنع كين الهدف الأول للسبيرز بعد أن مرر الكرة لزميله الكوري، ليرفع رصيده في التمريرات الحاسمة هذا الموسم إلى 10 تمريرات، أضاف إليها 8 أهداف.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإنه لا يوجد لاعب وصل إلى حاجز 10 تمريرات حاسمة في أول 11 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز، سوى لاعب آرسنال مسعود أوزيل، الذي حقق هذا الرقم في موسم 2015-2016. ومن جهة أخرى، فإن هذا هو الهدف الثامن الذي يصنعه كين لسون هذا الموسم.

كما قالتأوبتاأن كين وسون تعاونا فيما بينهما في تسجيل 31 هدفًا في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليصبحا ثاني أفضل ثنائي في هذه الناحية، وراء ثنائي تشيلسي السابقين ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد (36 هدفًا). 

وبهذه النتيجة، ارتقى توتنهام إلى صدارة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.