حقق مانشستر سيتي فوزين متتاليين في الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه فولهام 2-0 مساء السبت، في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من البريميرليغ.

وحسم رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي خاض مباراته الـ700 في مسيرته التدريبية، نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلهم الهدفين عبر الإنكليزي رحيم سترلينغ في الدقيقة 5، والبلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

ومنح سترلينغ التقدم لمانشستر سيتي مبكرًا، وتحديدًا في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دي بروين، فتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس الفرنسي ألفونس أريولا.

وحصل سترلينغ على ركلة جزاء إثر عرقلته من الدنماركي يواكيم أندرسن، فانبرى لها البلجيكي كيفن دي بروين ليسددها على يسار الحارس أريولا في الدقيقة 26 مضيفًا الهدف الثاني للسيتيزنز.

وبعدما حقق فوزين متتاليين في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ دورها الثاني عندما تغلب على أولمبياكوس اليوناني (3-0 في مانشستر و1-0 في أثينا) في الجولتين الثالثة والرابعة، كرر مانشستر سيتي الانجاز ذاته في الدوري بعدما كان تغلب على بيرنلي بخماسية نظيفة السبت الماضي.

ويعد هذا هو الفوز الخامس لسيتي في الدوري هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة ويرتقي إلى المركز الرابع مؤقتًا مع مباراة مؤجلة، بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام وليفربول المتصدرين، وبفارق الأهداف أمام ليستر سيتي.

بينما مُني فولهام العائد إلى دوري الاضواء، بخسارته الثامنة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز السابع عشر.