حقق يوفنتوس الإيطالي فوزًا عريضًا على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما بملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم يوفنتوس بهدف عن طريق لاعبه الإيطالي فيديريكو كييزا في الدقيقة 21، بينما أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 57، ثم اختتم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا ثلاثية البيانكونيري في الدقيقة 66.

ووفقًا للحساب الرسمي لدوري الأبطال على موقع تويتر، فقد وصل رصيد رونالدو من الأهداف إلى الرقم 750 في مسيرته الكروية سواء مع الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده.

كما أشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن رونالدو أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعبه بدوري أبطال أوروبا.

وأضافت أن النجم البرتغالي تخطى غريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة، بعدما رفع رصيده إلى 71 هدفًا بملعبه، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة، بينما أحرز ميسي 70 هدفًا.

وبهذه النتيجة، رفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة بالمركز الثاني في المجموعة خلف المتصدر برشلونة (15 نقطة)، وتجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة بالمركز الثالث.

وكان برشلونة ويوفنتوس قد ضمنا التأهل إلى الدور ثمن النهائي من الجولة الماضية، ولا يتبقى للفريقين سوى حسم صدارة المجموعة.

ويستضيف الفريق الكتالوني منافسه يوفنتوس في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الأسبوع المقبل، وسيضمن برشلونة التأهل في الصدارة في حالة فوزه أو انتهاء المباراة بالتعادل.

ومن المنتظر أن تشهد هذه المباراة مواجهة جديدة بين الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهي المرة الأولى التي يتواجه خلالها اللاعبان منذ انتقال النجم البرتغالي من صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس في صيف عام 2018.

وكانت مواجهة الفريقين في مرحلة الذهاب قد انتهت بفوز البلوغرانا بثنائية نظيفة على ملعب أليانز ستاديوم، وغاب عنها كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا.