تحولت التصريحات النارية للنجم البرازيلي نيمار الذي أكد فيها رغبته الجارفة في اللعب مجددًا مع زميله السابق في برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مادة دسمة تناولتها الصحف الإسبانية بإسهاب ووصفتها بـبالقنبلة“.

وجاءت كلام تصريحات نيمار لشبكة ”ESPN“ الأمريكية على إثر فوز فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي على مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 3-1 في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء حيث قال: ”ما أريده أكثر من أي شيء آخر، هو الاستمتاع مجددًا بالتواجد مع ميسي على أرضية الملعب“.

وأضاف: ”أرغب جدًا في اللعب مجددًا معه، يتعين علينا القيام بذلك العام المقبل. أنا مستعد للتخلي له عن مركزي داخل الملعب“.

ولعب نيمار إلى جانب ميسي على مدى 4 سنوات قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وحاول النادي الكتالوني استعادة خدمات نيمار عام 2019 لكنه لم ينجح في اقناع الإدارة الباريسية. أما الآن، فإن برشلونة يعاني من ضائقة مالية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وقام النادي بالتفاوض مع لاعبيه لتخفيض أجورهم بما يوفر على خزائن النادي مبلغًا وقدره 122 مليون يورو، وبالتالي من المستبعد قيامه بأي خطوة لاستعادة نجمه البرازيلي.

ولكن في المقابل، يستطيع ميسي الذي ينتهي عقده مع برشلونة في يونيو المقبل ترك فريقه بعدما حاول ذلك في نهاية الموسم الماضي لكن رئيس النادي آنذاك (استقال لاحقًا) جوسيب ماريا بارتوميو رفض التخلي عنه ولن تعرف هوية خلفه إلا بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 يناير المقبل.

تصريحات نيمار تتصدر عناوين الصحافة الإسبانية

وتناولت الصحف الإسبانية تصريحات نيمار، ووصفتهاماركاتحت عنوان عريض بـقنبلة نيمار“. وأضافت الصحيفة: ”ثمة خياران لكي يتحقق حلم نيمار: برشلونة أو باريس سان جيرمان من الناحية المنطقية“.

وتابعت: ”ميسي كما هو معروف ينتهي عقده في يونيو 2021 وينتظر نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة قبل اتخاذ القرار بتجديد عقده من عدمه، مشيرة إلى أنعودة نيمار لن تكون سهلة، أما وصول ميسي إلى باريس فليس بالمشكلة، على الرغم من أن الصحيفة تشك في رغبة الأخير بالانتقال لصفوف فريق العاصمة الفرنسية.

أما بالنسبة لصحيفةآسفاعتبرت بأنباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي هما المرشحان في حال قرر اللاعب عدم تجديد عقده، وذكرت أن إيميلي روسو أحد المرشحين لرئاسة النادي الكتالوني وعد بجمع نيمار وميسي في برشلونة مجددًا عام 2021.

بعد تصريحاته عن مستقبل ميسي.. نيمار يثير جدلاً واسعاً في الصحافة الإسبانية

جانب من مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في دوري الأبطال. المصدر: رويترز

ومن جانبها تساءلت صحيفةسبورت“: ”يقول نيمار أنه يريد أن يلعب مع ميسي لكن لا يكشف هوية الفريق؟ برشلونة؟ باريس سان جرمان؟ مانشستر؟“.

ونقلت الصحيفة تعليق خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق والمرشح مجددًا للانتخابات المقبلة بقوله: ”لن أدخل في هذه القضية لكي لا أزعزع توازن الفريق. أعرف جيدًا الصداقة التي تربط بينهما، آمل أن ينتظر ليو عرض الرئيس الجديد لبرشلونة“.

وتحدث لابورتا عن علاقته بميسي بقوله: ”نجري محادثات مع ليو، أعرف جيدًا بأنه يقدرني شخصيًا، ثمة احترام متبادل بيننا لكننا لم نتحدث عن تمديد عقده. يجب أن أفوز بالرئاسة أولًا قبل أن أتقدم بعرضي له. أريده أن يبقى في برشلونة“.

أما صحيفةموندو ديبورتيفو، فاعتبرت أن ميسي حر في التعاقد مع أي نادٍ اعتبارًا من الأول من شهر يناير المقبل.