حقق برشلونة فوزًا سهلًا على مضيفه فرنسفاروش المجري بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء، ليحافظ على بدايته المثالية في دوري أبطال أوروبا ويقترب من ضمان صدارة المجموعة.

وجاءت أهداف البلوغرانا في شوط المباراة الأول، حيث ألقى النجم الفرنسي أنطوان غريزمان بكلمة الافتتاح في الدقيقة 14، ثم أضاف المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت الهدف الثاني في الدقيقة 20، قبل أن يختتم الفرنسي عثمان ديمبيلي ثلاثية الفريق الكتالوني في الدقيقة 28.

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على راحة وغاب عن المباراة الثانية على التوالي لبرشلونة في دوري الأبطال، لكن الفريق لم يتأثر بعدم وجود قائده وحقق فوزًا عريضًا.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد فرنسفاروش عند نقطة وحيدة في مؤخرة الترتيب.

ويستضيف الفريق الكتالوني منافسه يوفنتوس الإيطالي، صاحب المركز الثاني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الأسبوع المقبل، وسيضمن التأهل في الصدارة في حالة فوزه أو انتهاء المباراة بالتعادل.

ومن المنتظر أن تشهد هذه المباراة مواجهة جديدة بين الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وهي المرة الأولى التي يتواجه خلالها اللاعبان منذ انتقال النجم البرتغالي من صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس في صيف عام 2018.

وكانت مواجهة الفريقين في مرحلة الذهاب قد انتهت بفوز البلوغرانا بثنائية نظيفة على ملعب أليانز ستاديوم، وغاب عنها كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا.