حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزًا ثمينًا على مضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 3-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الباريسي بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق نجمه البرازيلي نيمار، بينما أدرك المهاجم الإنكليزي ماركوس راشفورد التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 34.

وفي شوط المباراة الثاني، تمكن البرازيلي ماركينيوس من إضافة الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 69، في حين اختتم نيمار ثلاثية الفريق الباريسي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبذلك يثأر باريس سان جيرمان من الهزيمة التي تعرض لها أمام مانشستر يونايتد في الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث كان قد سقط على أرضه بنتيجة 2-1.

وبهذه النتيجة، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 9 نقاط، وهو نفس رصيد مانشستر يونايتد ولايبزيغ الألماني، ليشتعل الصراع بين الأندية الثلاثة على بطاقتي التأهل لثمن النهائي.

وكان لايبزيغ قد أشعل منافسات المجموعة الثامنة بفوز قاتل ومثير على مضيفه إسطنبول باشك شهير التركي بنتيجة 4-3 مساء الأربعاء، معززًا حظوظه ببلوغ الدور ثمن النهائي.

وسجّل الدنماركي يوسف بولسن (26)، الفرنسي نوردي موكييليه (43)، الإسباني داني أولمو (66) والنرويجي ألكسندر سورلوث (90+2) أهداف لايبزيغ، فيما تألق عرفان جان قهوجي بهاتريك لأصحاب الارض في الدقائق (45+3، 72 و85).

هذا وتشهد الجولة السادسة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل مواجهة نارية بين لايبزيغ ومانشستر يونايتد من أجل حسم بطاقة التأهل لثمن النهائي، بينما ستكون مهمة باريس سان جيرمان هي الأسهل عندما يستضيف إسطنبول باشاك شهير.