تلقى ريال مدريد صفعة مؤلمة بالسقوط أمام مضيفه شاختار الأوكراني بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الأوكراني بهدف في الدقيقة 57 عن طريق برونو دنتينيو، قبل أن يضيف مانور سولومون الهدف الثاني في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وتعد هذه هي الخسارة الثانية للميرنغي أمام شاختار، حيث كان الفريق الأوكراني قد حقق فوزًا ثمينًا في جولة الذهاب بنتيجة 3-2 في مدريد.

وتمثل هذه الهزيمة ضربة مؤلمة للفريق الملكي في المسابقة القارية التي يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها (13 مرة)، حيث بات مهددًا بالخروج من دور المجموعات.

وبهذه النتيجة، رفع شاختار رصيده إلى 7 نقاط ليقفز إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن الميرنغي، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 7 نقاط في المركز الثالث.

ويعيش النادي الملكي أسبوعًا عصيبًا، حيث كان قد سقط أمام ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1 يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويواجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، ضغوطًا شديدة بعد تراجع نتائج الفريق منذ بداية الموسم الجاري.

هذا ومن المقرر أن يصطدم ريال مدريد بفريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوم الأربعاء المقبل في منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ولا بديل أمامه سوى الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لثمن النهائي، بشرط أن يتعثر شاختار في مواجهته أمام إنتر ميلان الإيطالي ضمن منافسات الجولة ذاتها.