أخبار الآن | البحرين – reutersessentiallysports

انتقدَ السائق دانيال ريكادرو بشدّة تغطية حادثة احتراق سيارة سائق “فورمولا 1” رومان غروغان، خلال سباق جائزة البحرين الكبرى، الأحد.

وكان غروغان تعرّض لحادث مروع أدى إلى اشتعال النيران في سيارته، الأمر الذي تسبب في توقف السباق.

وفي الدورة الأولى، انحرف غروغان عن المضمار بعد الزاوية الثالثة بعد بعض الاحتكاك مع دانييل كفيات سائق فريق “هاس”، وانفجرت سيارته عند الاصطدام وانشطرت إلى نصفين.

وخرج السائق الفرنسي بأعجوبة من ألسنة اللهب بعد عدة ثوان، وتم إسعافه على الفور من قبل خدمات الطوارئ على جانب المضمار.

وخلال السباق، استمرّت عملية إعادة بث لقطات الحادث الخطير مرّات عديدة، وهو الأمر الذي أثار غضب ريكادرو، مشيراً إلى أنه شعر بالإشمئزاز وخيبة الأمل من الطريقة التي اتبعتها “فورمولا 1” في عرض الحادث، والقيام ببث الإعادة لفيديوهات الواقعة.

ووفقاً لريكاردو، فإن التغطية لما حصل كانت سيئة للغاية، وقال: “لماذا نحتاج لرؤية هذا؟ نحن نتنافس مرة أخرى في غضون ساعة، وعائلة غروغان يجب أن تستمر في مشاهدة ذلك. يجب على جميع عائلاتنا متابعة مشاهدة ذلك”.

وتمنّى ريكاردو الشفاء لغروغان، مُعرباً عن سعادته بأن حالة الأخير جيّدة وأنه بخير.

وفاز البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، بسباق جائزة البحرين الكبرى، وقال عبر “تويتر”: “أنا ممتن جداً لأن رومان آمن. المخاطرة التي نتحملها ليست مزحة، لأولئك الذين نسوا أننا وضعنا حياتنا على المحك من أجل هذه الرياضة وما نحب القيام به. نشكر الاتحاد الدولي للسيارات على الخطوات الهائلة التي اتخذناها لرومان ليبتعد عن ذلك بأمان”.

وظهر غروغان لأول مرة في فورمولا1 في العام 2009، وانضم إلى فريق هاس الأمريكي في 2016، على الرغم من أنه من المقرر أن يغادر في نهاية الموسم الحالي.

واعتلى السائق البالغ من العمر 34 عاماً 10 منصات تتويج خلال مسيرته.

 

دييغو مارادونا.. نجم خارق ربح العالم بموهبته وخسر نفسه بسبب الإدمان

على الرغم من أن ملاعب كرة القدم أنجبت على مر تاريخها مواهب فذة قادرة على المنافسة على لقب الأفضل، لكن يظل الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا في صدارة المؤهلين لحصد هذا اللقب إلى جانب البرازيلي بيليه.