أهدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، هدفه في شباك أوساسونا مساء الأحد، إلى روح الأسطورة الراحل دييغو مارادونا.

وكان مارادونا قد توفيَ مساء الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية، وهو الخبر الذي أصاب الشارع الرياضي العالمي بصدمة كبيرة.

سبب احتفال ميسي

وسجّل ميسي هدف برشلونة الرابع في شباك أوساسونا، في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 4-0، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وخلع البرغوث الأرجنتيني قميص البلوغرانا، حيث كان يرتدي قميص مارادونا مع فريقه السابق نيولز أولد بويز الأرجنتيني.

وأثار احتفال ميسي تساؤلات عديدة حول اختيار اللاعب لهذا القميص تحديدًا لكي يهدي هدفه إلى روح الأسطورة الراحل دييغو مارادونا.

صحيفةماركاالإسبانية كشفت في تقرير لها عن سر احتفال ميسي واختياره لهذه الطريقة، مشيرة إلى ذكرى تاريخية تجمع البرغوث الأرجنتيني بهذا القميص.

وقالت الصحيفة الإسبانية أن مارادونا خاض أول مباراة بقميص نيولز أولد بويز لدى عودته للأرجنتين يوم السابع من شهر أكتوبر من عام 1993، وكانت مباراة ودية أمام فريق إيميلك الإكوادوري.

ونجح مارادونا في التسجيل خلال هذه المباراة، بينما كان يتواجد في المدرجات لمشاهدة هذه المناسبة التاريخية صبي صغير اسمه ليونيل ميسي.

وكان ميسي يبلغ من العمر حينها 6 سنوات فقط، ولكنه لايزال يحتفظ بهذه الذكرى عندما أتيحت له الفرصة في مشاهدة الأسطورة مارادونا على أرض الملعب لأول مرة.

ولذلك اختار البرغوث أن يحتفل بأول أهدافه بعد رحيل دييغو بارتداء قميص نيولز أولد بويز الذي شاهد به مثله الأعلى لأول مرة على أرض الملعب.

الكشف عن سر احتفال ميسي بقميص نيولز أولد بويز الأرجنتيني

ليونيل ميسي يحتفل بقميص نيولز أولد بويز. المصدر: رويترز