سحق نادي نابولي الإيطالي، الأحد، مضيفه روما، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في لقاء جرى على ملعب ساو باولو، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز، رفع نابولي رصيده إلى 17 نقطة، ليرتقي إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما توقف رصيد روما عند 17 نقطة، ليتراجع للمرتبة السادسة.

وخلال اللقاء، ارتدى لاعبو نابولي قميصاً يُشبه قميص منتخب الأرجنتين، وذلك تكريماً للأسطورة دييغو مارادونا، الذي توفي يوم الأربعاء الماضي.

كما قام الحكم بوقف اللقاء في الدقيقة العاشرة، من أجل تحية مارادونا، خاصةً وأن نابولي يعد المحطة الأبرز في مسيرة أسطورة الأرجنتين على مستوى الأندية.

نابولي يسحق روما برباعية في ليلة تكريم جديدة لبطل المدينة "مارادونا"

الحكم ماركو دي بيلو خلال مباراة نابولي وروما في الدوري الإيطالي. المصدر: رويترز

وافتتح نابولي نتيجة اللقاء في الدقيقة 31 عن طريق لورنزو إنسيني، مع العلم أن الشوط الأول شهد سيطرة قوية من طرف أصحاب الأرض، والذين صنعوا عدة فرص سانحة للتسجيل.

وفي الشوط الثاني، أضاف الإسباني فابيان رويز الهدف الثاني لنابولي، قبل أن يضيف درايس ميرتينز الهدف الثالث في الدقيقة 81، ثم أنهى ماتيو بوليتانو مهرجان الأهداف في الدقيقة 87.

وكانت إدارة نادي نابولي الإيطالي قررت في وقت سابق أنها وخلال مواجهة روما سيرتدي الفريق قميص مشابه لمنتخب الأرجنتين، تكريما لأسطورة النادي التاريخية ونجم”راقصي التانغو” دييغو مارادونا الذي توفي الأربعاء عن عمر ناهز 60 عاما.

وقال الفريق الجنوبي في بيان: “كنا نأمل أن يتمكن دييغو من رؤيته، ولما لا أن يضعه على كتفيه”، وأشار البيان إلى أن “تقديم الطقم الجديد كان مقررا من أجل المرحلة التاسعة، بمناسبة مباراة نابولي ضد روما.
وأضاف البيان: “الآن وبعد وفاة مارادونا” القميص الذي سيرتديه اللاعبون الليلة سيكون له معنى أكبر مما كان يتصور”

وكشف نابولي أنه كان يعتزم استخدام القميص الجديد قبل وفاة النجم الأرجنتيني الفائز مع بلاده بلقب مونديال 1986،

وسبق للاعبي نابولي أن كرموا مارادونا الخميس قبل مباراة فريقهم مع رييكا الكرواتي التي انتهت (2-صفر) في الدوري الأوروبي على ملعب “سان باولو”، وذلك عبر ارتداء القميص رقم 10 واسم الأسطورة.

وارتدى جميع اللاعبين الشارة السوداء، واحتفظوا بالقميص الرمز خلال تقديم الفريقين وخلال دقيقة الصمت حيث ظهرت صورة للغائب الأكبر على شاشة عملاقة داخل الملعب.