واصل ميلان انطلاقته الرائعة في الدوري الإيطالي هذا الموسم وعزز صدارته لجدول المسابقة بفوز ثمين على ضيفه فيورنتينا بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الأحد في الجولة التاسعة من الكالتشيو.

وأنهى الروسونيري الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما مدافعه أليسيو رومانيولي في الدقيقة 17، ولاعب الوسط فرانك كيسي في الدقيقة 27 من ضربة جزاء، كما أهدر كيسي ضربة جزاء أخرى للفريق في الدقيقة 40 .

وفي الشوط الثاني، تراجعت حدة الخطورة على المرميين وأهدر الفريقان الفرص القليلة التي سنحت لهما لينتهي اللقاء بالفوز الثمين لميلان.

وتغلب الروسونيري على غياب مهاجمه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وحقق فوزًا ثمينًا أكمل به انطلاقته المتميزة خلال الموسم الجاري.

ورفع الروسونيري رصيده إلى 23 نقطة في الصدارة وبفارق 5 نقاط أمام جاره وغريمه إنتر ميلان صاحب المركز الثاني، وذلك بعد 9 مباريات لكل منهما في المسابقة.

وتجمد رصيد فيورنتينا عند 8 نقاط في المركز السادس عشر، علمًا بأنها الهزيمة الثانية على التوالي للفريق وهي الثالثة له مقابل تعادل واحد في آخر 4 مباريات خاضها بالمسابقة.

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فإن ميلان عادل رقمه القياسي بالتسجيل في 29 مباراة متتالية في منافسات الدوري الإيطالي. وسبق للروسونيري أن حقق ذلك الرقم في الفترة ما بين عامي 1972 و1973.