أخبار الآن | اليابان – yhaoo

أشار تقرير جديد إلى أنّ تأجيل أولمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا المستجد قد يكلف مبلغ 1.9 مليار دولار، يضاف إلى الميزانية الأولية البالغة 13 مليار دولار، أي بزيادة نسبتها 15%.

وذكرت صحيفة “يوميوري شيمبون” نقلاً عن مصادر متابعة أن “منظمي الأولمبياد سيقرون رسميا مبلغ هذه الزيادة في منتصف ديسمبر، بعد مناقشات مع الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو”.

وجرى تأجيل أولمبياد طوكيو الذي كان مقرراً في الـ2020 لمدة عام، وذلك بسبب تفشي فيروس “كورونا” في جميع أنحاء العالم، ومن المقرر الآن افتتاحه في 23 يوليو/تموز 2021.

غير أنّ التأخير تسبب في ظهور عدد كبير من التكاليف الجديدة، من إعادة حجز الأماكن والنقل إلى الاحتفاظ بعدد ضخم من موظفي اللجنة المنظمة.

ومع تعرض العديد من البلدان لموجات جديدة من العدوى الفيروسية، كانت هناك شكوك حول إمكانية تنظيم الحدث، لكن المنظمين والمسؤولين الأولمبيين يصرون على أنه يمكن إقامته بأمان.

وجرى احتساب التكلفة البالغة 1.9 مليار دولار التي ستضاف إلى الميزانية المقررة مبدئياً قبل الوباء وتبلغ 13 مليار دولار، بناء على خفض النفقات عبر تبسيط الحدث.

وقرر المنظمون في الواقع خفض هذه النفقات بمقدار نحو 234 مليون يورو عبر تدابير توفير مثل خفض عدد التذاكر الموزعة وحجم الألعاب النارية وإلغاء حفلات استقبال للرياضيين.

وتم الكشف عن خطط لألعاب أولمبية منخفضة التكلفة في سبتمبر/أيلول الماضي، مع عدد أقل من التذاكر المجانية، وإلغاء احتفالات الترحيب بالرياضيين، والتوفير في اللافتات والتمائم والوجبات.

وكان مسؤول كبير، كشف يوم الجمعة، أنّ أحداث اختبار أولمبياد طوكيو ستستأنف في مارس/آذار، وسيتم اتخاذ قرار بشأن حضور المشجعين في الربيع.

وفي وقتٍ سابق من هذا الشهر، طمأن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، بأن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لن يكون إلزامياً في أولمبياد طوكيو.

وقال باخ إن اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة بتنظيم حدث آمن، مشدداً خلال جولة له في القرية الأولمبية بطوكيو على أن اللجنة المنظمة ستتخذ “جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، حتى يتمكن الرياضيون من الاسترخاء والشعور بالأمان”.

ما بين حلم المونديال وإلهام نابولي.. محطات لا تُنسى في مسيرة مارادونا الخالدة

يعد مارادونا واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم على مر تاريخ اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بل ويعتبره البعض أفضل من لمس الكرة بقدميه علي مر العصور. وفي الوقت الذي يحتل فيه مارادونا مكانة خاصة في عالم كرة القدم، فإنه يعتبر أيضًا واحدًا من أكثر من أثاروا الجدل داخل الملاعب وخارجها، طوال مسيرته الكروية الخالدة.