اكتست العاصمة المصرية القاهرة باللون الأحمر مساء الجمعة، بعد نهاية المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بفوز الأهلي على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف، ليتوج المارد الأحمر بلقبه التاسع في البطولة القارية.

وجاء فوز الأهلي بالبطولة، لتعودالأميرة الأفريقيةإلى خزائن النادي بعد غياب امتد لـ7 سنوات، حيث كان آخر لقب للفريق المصري في نسخة عام 2013 التي توج فيها الفريق باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

ويكتسب الفوز بالبطولة على حساب الغريم التقليدي الزمالك طابعًا خاصًا لجماهير الأهلي، حيث أن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي خلالها الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا على مدار تاريخ المسابقة.

جماهير الأهلي تحتفل بالفوز التاريخي

وعقب إطلاق الحكم الجزائري مصطفى غربال صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز الأهلي، وانطلقت جماهير الأهلي للاحتفال في شوارع القاهرة، وهي تهتف لفريقها الذي خرج فائزًا من نهائي القرن.

ولم تقتصر احتفالات جماهير الأهلي على القاهرة فحسب، بل امتدت الفرحة الأهلاوية في جميع المدن المصرية، لتحتشد الجماهير في الشوارع وهي ترفع علم النادي الأهلي.

وبعد هذا الفوز التاريخي الذي أهدى المارد الأحمر النجمة الأفريقية التاسعة، يستعد الفريق لخوض مواجهة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي في القاهرة.

كما سيشارك الأهلي في نهائيات كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل ممثلًا للقارة السمراء، وهي المرة السادسة التي يشارك خلالها الفريق المصري في العرس العالمي.

هذا وقدّم الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا، التهنئة للنادي الأهلي عقب تتويجه بدوري أبطال أفريقيا، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: ”أصحاب الرقم القياسي، تهانينا للنادي الأهلي ولجماهير القلعة الحمراء، نراكم في كأس العالم للأندية.. الأهلي بطل أفريقيا“.

القاهرة تكتسي باللون الأحمر.. احتفالات صاخبة لجماهير الأهلي باللقب الأفريقي

لاعبو الأهلي يحتفلون بكأس البطولة الأفريقية. المصدر: رويترز