خطف النجم المصري مؤمن زكريا الأضواء أثناء مراسم تتويج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا، بعد أن حقق المارد الأحمر فوزًا غاليًا على حساب غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة.

وحضر مؤمن زكريا مراسم تتويج الأهلي باللقب الأفريقي التاسع في تاريخه، حيث كان من المقرر أن يسلم الكأس للفريق الفائز في نهائي القرن.

وتعرض اللاعب المصري لأزمة صحية كبرى أبعدته عن ممارسة كرة القدم، لينال دعمًا كبيرًا من زملائه في النادي الأهلي والمنتخب المصري، وكافة الأندية المصرية.

مؤمن زكريا يرفع كأس البطولة

وتنازل محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي وقائد الفريق، لزميله مؤمن زكريا عن كأس دوري أبطال أفريقيا أثناء مراسم التتويج، في لفتة إنسانية رائعة.

وأصر الشناوي على اصطحاب مؤمن زكريا إلى منصة التتويج بنفسه، وترك الكأس له ليرفعها وسط فرحة عارمة من جميع لاعبي النادي الأهلي، وبحضور رئيس النادي محمود الخطيب.

وجاء فوز الأهلي بالبطولة، لتعودالأميرة الأفريقيةإلى خزائن النادي بعد غياب امتد لـ7 سنوات، حيث كان آخر لقب للفريق المصري في نسخة عام 2013 التي توج فيها الفريق باللقب على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

وبعد هذا الفوز التاريخي الذي أهدى المارد الأحمر النجمة الأفريقية التاسعة، يستعد الفريق لخوض مواجهة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي في القاهرة.

كما تأهل الأهلي إلى نهائيات كأس العالم للأندية في شهر فبراير المقبل ممثلًا للقارة السمراء، وهي المرة السادسة التي يشارك خلالها الفريق المصري في العرس العالمي.

وتعد هذه المباراة هي الأولى في نهائي المسابقة القارية بين فريقين من دولة واحدة وغريمين من نفس المدينة هيمن كلاهما على المسابقات القارية والمحلية، لتستحق أن يُطلق عليهانهائي القرن“.

واقتنص المارد الأحمر لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري، ويواصل تربعه علي عرش القارة السمراء.

مؤمن زكريا يخطف الأضواء أثناء مراسم تتويج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا

فرحة لاعبي الأهلي باللقب الأفريقي. المصدر: AFP