سجّل النجم الجزائري رياض محرز ثلاثيةهاتريكقاد بها فريقه مانشستر سيتي إلى انتصار كبير على ضيفه بيرنلي بنتيجة 5-0، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر من توقيع رياض محرز في الدقيقة السادسة من عمر المباراة، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 41، أضاف بينجامين ميندي الهدف الثالث للسيتيزنز، لينتهي الشوط الأول يتقدم كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا بثلاثية دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم الإسباني فيران توريس الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 66، قبل أن يختتم رياض محرز خماسية فريقه ويضيف هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 69.

أرقام قياسية للنجم الجزائري رياض محرز

ووفقًا لشبكةأوبتاللإحصائيات، فقد أصبح رياض محرز أول لاعب في البريميرليغ يسجل 3 أهداف ويصنع 6 فرص محققة لزملائه في مباراة واحدة منذ الإسباني سانتي كازورلا لاعب آرسنال السابق، والذي حقق هذا الإنجاز في مواجهة ريدينغ في شهر ديسمبر من عام 2012.

وأضافتأوبتاأن محرز أصبح ثاني لاعب أفريقي يسجلهاتريكبقميص مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي، بعد الإيفواري يايا توريه، والذي سجّل ثلاثية في شباك فولهام في عام 2014.

وأشارت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية إلى أن محرز بعد تسجيله الهدف الأول انضم لقائمة مميزة في البريميرليغ، حيث رفع رصيده من الأهداف التي ساهم في تسجيلها إلى 100 هدف (سجّل 59 هدفًا وصنع 41 آخرين)، ليصبح سادس لاعب أفريقي يحقق هذا الرقم في تاريخ البريميرليغ.

واستعاد مانشستر سيتي مذاق الانتصارات من جديد في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد تعادل أمام ليفربول بنتيجة 1-1، وهزيمة أمام توتنهام بهدفين دون رد خلال الجولتين الماضيتين.

وبهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 15 نقطة ليقفز إلى المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليغ، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند 5 نقاط في المركز السابع عشر.

رياض محرز يتألق بثلاثية ويقود مانشستر سيتي لاكتساح بيرنلي

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بهدف محرز الأول في شباك بيرنلي. المصدر: رويترز