توج النادي الأهلي المصري بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بتفوقه على غريمه الزمالك بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، عن طريق لاعب الوسط عمرو السولية الذي استقبل كرة عرضية رائعة من التونسي علي معلول من ضربة ركنية، ليودعها الشباك بضربة رأسية متقنة.

وأدرك الزمالك التعادل في الدقيقة 31 عن طريق قائده محمود عبد الرازق “شيكابالا” بهدف رائع، جاء بعد مراوغة رائعة لدفاع الأهلي من جانب “شيكابالا” ليسدد كرة صاروخية في زاوية قاتلة.

وفي الدقيقة 87، وبينما كان الوقت الأصلي للمباراة يسير نحو نهايته، أطلق لاعب الوسط محمد مجدي “أفشه” تسديدة صاروخية سكنت شباك الزمالك، وأهدت الأهلي اللقب الأفريقي الغالي.

وتعد هذه المباراة هي الأولى في نهائي المسابقة القارية بين فريقين من دولة واحدة وغريمين من نفس المدينة هيمن كلاهما على المسابقات القارية والمحلية، لتستحق أن يُطلق عليهانهائي القرن“.

وبذلك يقتنص المارد الأحمر لقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجًا باللقب القاري، ويواصل هيمنته علي القارة السمراء.