خيم الحزن علي الشارع الرياضي العالمي بعد إعلان وفاة الأسطورة دييغو مارادونا، نجم كرة القدم الأرجنتينية، إثر إصابته بأزمة قلبية مساء الأربعاء.

وانهالت رسائل التعازي والمواساة من جانب نجوم كرة القدم والرياضة بوجه عام والأندية العالمية، بعد أن فقدت الساحرة المستديرة واحدًا من أبرز رموزها على مر العصور.

وبعد إعلان وفاة مارادونا، أعلن رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز فورًا الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، نظرًا لما يمثله الأسطورة الراحل من قيمة كبرى في البلاد.

وداعاً مارادونا.. نجوم العالم ينعون الأسطورة

وسارع نجوم العالم لتقديم تعازيهم حيث كانت أبرز الكلمات من النجم البرازيلي بيليه الذي لطالما كان اسمه ومارادونا في النقاش عن الأعظم في التاريخ، حيث كتب عبر حسابه على تويتر: “يا له من خبر حزين. خسرت صديقًا عظيمًا والعالم خسر أسطورة“.

وتابع بيليه البالغ من العمر 80 عامًا: ”هناك الكثير لقوله، ولكن الآن أطلب من الله أن يعطي القوة لأفراد عائلتك. ذات يوم، آمل أن نلعب كرة القدم سويًا في السماء“.

كما نعاه مواطنه ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذان يعتبران أيضًا بين أعظم لاعبي المستديرة، رغم أنهما لم يتمكنا حتى الآن من مجاراة بيليه ومارادونا في معيار أساسي هو رفع ذهب كأس العالم.

وقال ميسي في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام: ”إنه يوم حزين لكل الأرجنتينيين ولكرة القدم. لقد تركنا ولكنه لن يرحل، لأن دييغو أبدي“.

وتابع نجم برشلونة: ”سأحتفظ بكل الذكريات الجميلة التي عشتها معه وأرسل تعازي حارة لعائلته وأصدقائه. فلترقد بسلام“.

وداعاً مارادونا.. رونالدو ينعي أسطورة كرة القدم

فيما قال كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي علي موقع تويتر، عبر منشور مرفقًا بصورة تجمعه مع مارادونا: ”اليوم أودّع صديقًا والعالم يودّع عبقريًا خالدًا، أحد الأعظم على الاطلاق. إنه ساحر لا يقارن بأحد“.

وأردف: “يغادرنا باكرًا ولكنه يترك إرثًا لا حدود له وفراغًا لا يمكن ملؤه، أرقد بسلام. لن ننساك أبدًا“.

فيما قال النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني عبر تصريحات إذاعية: ”أنا حزين جدًا. أشعر بالحنين إلى حقبة جميلة.. غادر كرويف ودي ستيفانو وبوشكاش، العديد من اللاعبين الرائعين الذين طبعوا شبابي. دييغو طبع حياتي“.

وداعاً مارادونا.. رسائل مؤثرة من نجوم إنكلترا

كما نعى غاري لينيكر، مهاجم منتخب إنكلترا السابق الذي واجه مارادونا في مونديال 1986، وأحرز هدف بلاده الوحيد خلال مواجهة المنتخبين آنذاك، زميله أسطورة كرة القدم الأرجنتيني في تغريدة قال فيها: “أفضل لاعب في جيلي بمسافة، وربما الأعظم في التاريخ، بعد حياة سعيدة ولكن مليئة بالمشاكل، أتمنى أن ينعم أخيرًا ببعض الراحة بين يدي الله، فلترقد في سلام دييغو“.

كما علّق إيان رايت نجم منتخب الأسود الثلاثة وأسطورة أرسنال قائلًا: ”وداعاً مارادونا، ستظل دائمًا الأفضل بالنسبة لي، كان من الممتع مشاهدتك، ارقد بسلام“.

ونشر ستيفن جيرارد القائد التاريخي لليفربول صورة مارادونا عبر حسابه الرسمي على موقع إنستغرام معلقًا: ”ارقد في سلام“.

وقال جيمي كاراغار مدافع منتخب إنكلترا السابق: ”لن أنسى أبدًا مشاهدتك في مونديال المكسيك وأنا طفل يبلغ من العمر 8 أعوام، يا لها من أخبار محزنة“.

وعبّر زميله ريو فيرديناند قائد مانشستر يونايتد الأسبق عن حزنه عبر تويتر، إذ كتب: ”أول أبطالي في كرة القدم، لم يؤثر شخص واحد في العديد من الأجيال كما فعل هذا الرجل، أنت الأعظم والأفضل، أنت السبب في تعلّقي بالكرة“.

أما النجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، فقد نشر مقطع فيديو للأسطورة الراحل عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، وعنون قائلًا: ”وداعاً مارادونا، شكرًا على كل شئ.. ارقد بسلام دييغو“.

وداعاً مارادونا.. الحزن يخيم علي الشارع الرياضي العالمي بعد وفاة الأسطورة

تجمع الجماهير في مدينة نابولي الإيطالية عقب إعلان وفاة مارادونا. المصدر: AFP

كما كتب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لاعب برشلونة وليفربول السابق، عبر حسابه على تويتر: ”شكرًا دييغو على كل ما قدمته لنا، ارقد بسلام“.

أما النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، فكتب قائلًا: ”دييغو أرماندو مارادونا.. الرقم 10.. الفتى الذهبي.. كرة القدم.. شكرًا دييغو“.

وداعاً مارادونا.. الأندية العالمية تنعي الأسطورة الراحل

وكتب نجم التنس الإسباني رافائيل نادال عبر حسابه على موقع تويتر: “اليوم عالم الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص به فراغ كبير، كان مارادونا من أعظم الرياضيين في التاريخ، ما فعله في كرة القدم سيبقى. خالص التعازي لعائلته ولعالم كرة القدم ولكل الأرجنتين”.

كما سارعت جميع الأندية الأوروبية والعالمية بنشر رسائل العزاء خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان رحيل الأسطورة الأرجنتيني، لتتصدر رسالة “وداعاً مارادونا” المشهد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الاتحاد الأوروبييويفابعد دقائق من وفاة مارادونا أنه سيكرم اللاعب بدقيقة صمت قبل مباريات دوري الأبطال مساء اليوم، والدوري الأوروبي مساء الخميس.

وداعاً مارادونا.. الحزن يخيم علي الشارع الرياضي العالمي بعد وفاة الأسطورة

صور الأسطورة تحتل جدران العاصمة الأرجنتينية. المصدر: Getty