الحزن يجتاح عالم كرة القدم بعد وفاة مارادونا

استقبل نجما كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بحزن وألم نبأ وفاة أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا، عن عمر 60 عاما.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، الأربعاء، أن مارادونا توفي بعد إصابته بسكتة قلبية. وكانت حالته الصحية قد تدهورت خلال الفترة الماضية، مما استدعى إدخاله إلى المستشفى عدة مرات.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد في البلاد لمدة 3 أيام. كما ستشهد ملاعب التشامبينزليغ ويوروبا ليغ دقيقة صمت يومي الأربعاء والخميس.

ميسي

وقال ميسي، في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: “يوم حزين للغاية لجميع الأرجنتينيين وكرة القدم. تركنا ولكنه لن يغادر قلوبنا”.

وأضاف: “أحتفظ بكل اللحظات الجميلة التي عشتها معه، وأغتنم هذه الفرصة لأرسل تعازيّ لجميع أفراد عائلته وأصدقائه. ارقد بسلام”، وأرفق ميسي المنشور بصورتين مع مارادونا في حدثين مختلفين.

رونالدو

من جهته، ذكر البرتغالي رونالدو على صفحته في إنستغرام: “اليوم أقول وداعا لصديق، والعالم يقول وداعا لعبقري أبدي”.

وتابع: “واحد من الأفضل اللاعبين على مر التاريخ.. ساحر لا مثيل له.. غادرنا مبكرا، لكنه ترك إرثا بلا حدود وفراغا لن يملأ أبدا.. ستبقى دائما في قلوبنا”.

بيليه

ونعى نجم كرة القدم البرازيلي، بيليه، يوم الأربعاء، الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، بعد وفاته بنوبة قلبية، وقال بيليه في بيان نشرته “رويترز“: بالتأكيد في يوم من الأيام سنركل الكرة معاً في السماء.

ميسي ورونالدو وبيليه يودعون الأسطورة مارادونا.. بحبٍ وأسى

وكان رئيس الأرجنتين ألبرتو فرنانديز قد أعلن الحداد العام لثلاثة أيام بعد وفاة أسطورة كرة القدم في البلاد.

وأعلن محامي دييغو مارادونا وفاة أسطورة كرة القدم يوم الأربعاء عن عمر 60 عاماً، متأثراً بأزمة قلبية، في مقاطعة لانوس بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس. ويعتبر مارادونا أسطورة كرة القدم خلال فترة الثمانينيات وواحد من أعظم لاعبي المستديرة على مر العصور.

وغادر الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للتتويج بكأس العالم 1986 المستشفى يوم 11 نوفمبر الجاري، وانتقل إلى مركز تأهيل لعلاجه من إدمان الكحوليات، وخضع لاعب برشلونة ونابولي وبوكا جونيورز السابق لجراحة طارئة هذا الشهر، لعلاج تجمع دموي على المخ.