تأهل بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوزه، مساء الأربعاء، على ضيفه سالزبورغ النمساوي 3-1، ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

وسجل للبايرن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة (43)، والفرنسي كينغسلي كومان في الدقيقة (52) ولوروا سانيه في الدقيقة (68)، أما الهدف الوحيد للضيف فقد سجله الألماني مرجيم بيريشا في الدقيقة (73).

وشهدت المباراة طُرد لاعب وسط بايرن ميونيخ الاسباني مارك روكا في الدقيقة (66).

بايرن الذي كان قد اكتسح سالزبورغ ذهابا 6-2، عزز رصيده الرائع في المسابقة القارية الى 15 انتصارا متتاليا.

ورفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة ضامنًا صدارة المجموعة، بعد تعادل أتلتيكو مدريد الأسباني (5 نقاط) مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي (3) بدون أهداف.

وبافتتاحه التسجيل، رفع ليفاندوفسكي رصيده في المسابقة الى 71 هدفا، معادلا رقم الاسباني راوول غونساليس في المركز الثالث، ووراء البرتغالي كريستيانو رونالدو (133) والارجنتيني ليونيل ميسي (118).

ضاعف بايرن الارقام بكرة سددها الفرنسي الدولي كومان وارتدت من الدفاع. وبعد طرد روكا لنيله انذارين في مباراته الثالثة فقط مع البافاري بعد انضمامه من اسبانيول الشهر الماضي، سجل سانيه الثالث، ثم قلص الضيوف الفارق بهدف شرفي لبيريشا.

وفي ظل غياب المدافعين نيكلاس زوله والفرنسي لوكاس هرنانديز، دفع هانزي فليك مدرب بايرن بالاميركي الدولي كريس ريتشاردز في مركز الظهير الايسر للمرة الاولى.