حسم تشيلسي وإشبيلية تأهلهما إلى الدور ثمن النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزهما بالنتيجة ذاتها 2-1 على مضيفيهما رين الفرنسي وكراسنودار الروسي تواليًا، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة.

تشيلسي وإشبيلية في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط

وفي المباراة الأولى، تجاوز تشيلسي عقبة رين الفرنسي بهدف متأخر في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من عمر المباراة، ليقطع بطاقة التأهل لثمن النهائي.

وسجّل ثنائية تشيلسي كالوم هودسون أودوي في الدقيقة 22، وأوليفيه جيرو في الدقيقة 90+1، بينما سجّل هدف رين الوحيد سيرهو جيراسي في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، عزز تشيلسي صدارته للمجموعة الخامسة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد رين عند نقطة واحدة متذيلًا الترتيب.

وفي المباراة الثانية، تمكن إشبيلية من حجز بطاقة التأهل الثانية، بفوزه على كراسنودار الروسي بنتيجة 2-1.

وتقدم إشبيلية بهدف مبكر عن طريق النجم الكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، وبحسب شبكةأوبتاللإحصاءات، فإن هدف راكيتيتش في شباك كراسنودار جاء بعد 3 دقائق و52 ثانية، ليصبح أسرع هدف للنادي الأندلسي في دوري الأبطال عبر التاريخ.

بينما أدرك الفريق الروسي التعادل في الدقيقة 56 عن طريق سوزا كامبوس، في حين تمكن منير الحدادي من تسجيل هدف الفوز للفريق الأندلسي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

منافسة بين تشيلسي وإشبيلية على المركز الأول

وبهذه النتيجة، رفع إشبيلية رصيده إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن تشيلسي المتصدر، فيما تجمد رصيد كراسنودار عند نقطة واحدة.