قرر المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد البلوغرانا، من القائمة المسافرة إلى أوكرانيا لمواجهة دينامو كييف، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وشهدت قائمة برشلونة استبعاد ميسي ولاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ، على الرغم من التقارير العديدة التي أشارت إلى إمكانية اعتماد كومان على دي يونغ كمدافع ثانٍ بجانب كليمنت لينغليه، في ظل إصابة المدافع الإسباني جيرارد بيكيه.

وبذلك ينضم اللاعبان لقائمة الغيابات عن المواجهة، التي تضم أيضًا المصابين جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، سيرجي روبرتو، صامويل أومتيتي، أنسو فاتي، وأراوخو.

كومان يوضح سبب استبعاد ميسي

وأكد المدرب الهولندي في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ”الوضع في دوري الأبطال مريح نوعًا ما، ميسي ودي يونغ يحتاجان للراحة“.

ويحتل برشلونة المركز الأول بالمجموعة، برصيد 9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن منافسه يوفنتوس الإيطالي صاحب المركز الثاني، بينما يأتي دينامو كييف في المركز الثالث، بنقطة واحدة.

وكان برشلونة قد حقق الفوز في مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن في موسم المسابقة القارية، على النقيض من موقفه في الدوري الإسباني.

ويعاني البلوغرانا من بداية كارثية لموسم الليغا، حيث جمع الفريق 11 نقطة من 8 مباريات، ليحتل المركز الثاني عشر في جدول ترتيب المسابقة.

وسقط برشلونة في جولة الليغا الماضية أمام أتلتيكو مدريد بهدف دون رد، وهي الخسارة الأول للفريق الكتالوني أمام الروخي بلانكوس في الدوري الإسباني منذ عام 2010.

رونالد كومان أثناء مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد

رونالد كومان أثناء مواجهة برشلونة وأتلتيكو مدريد. المصدر: Getty