اعتبر المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي، أن أندية الدوري الإنكليزي الممتاز قد لا تتمكن قريبًا من تأمين 11 لاعبًا جاهزًا، ما لم يتم إجراء تغييرات هيكلية لحماية راحة الأندية المنهكة بسبب روزنامة المباريات المزدحمة.

وقال كلوب في مقابلة مع شبكةسكاي سبورتس، صاحبة حقوق النقل الرئيسية للبريميرليغ، أمس الأحد: ”إذا واصلنا اللعب مساء الأربعاء وظهر السبت، فأنا لست متأكدًا من أننا (الفرق الإنكليزية السبعة المتنافسة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) سننهي الموسم بـ11 لاعبًا“.

ويواجه ليفربول المثقل بالإصابات أتالانتا الإيطالي، مساء الأربعاء، ضمن منافسات دوري الأبطال، قبل أن يلتقي السبت برايتون في البريميرليغ، أي بمعدل ثلاث مباريات في سبعة أيام منذ مباراة ليستر سيتي التي فاز بها الريدز بنتيجة  3-0 الأحد في الدوري.

وبخصوص إمكانية تعديل مواعيد المباريات، قال كلوب: ”الكل يقول لي إنه صعب، لكنه (قبل كل شيء) صعب على اللاعبين، هذه هي الصعوبة الحقيقية. أما الباقي، فهو مجرد قرار تم اتخاذه في مكتب، مستهدفًا بتصريحاته الغاضبة ناقلي البطولة الإنكليزية الذين يطالبون بالحفاظ على روزنامة المسابقة على ما هي عليه، بموجب العقود الموقعة.

وأضاف كلوب: ”إذا ما حدّثني أحد عن العقود مجددًا، سأصاب بالجنون، لأنها لم تصمم لموسم مع كوفيد-19“.

وواصل: ”لم يكن الأمر يتعلق بنا أبدًا (فقط في ليفربول) عندما تحدثت عن الأمر، بل إنه يتعلق بجميع اللاعبين، الأمر يتعلق باللاعبين الإنكليز، وكل اللاعبين الذين سيلعبون في كأس أوروبا الصيف المقبل مع منتخباتهم“.

هجوم جماعي من مدربي البريميرليغ على جدول المباريات

ومن جهته، اعتبر المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إن فريقهكان محكومًا بالفشلعندما واجه الموقف نفسه في وقت سابق من الشهر الحالي بعد مواجهة إسطنبول باشاك شهير في دوري أبطال أوروبا (خسر 1-2)، قبل ثلاثة أيام من موعد مواجهة إيفرتون في البريميرليغ (فاز 3-1).

أما فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، فقد قال منتقدًا الروزنامة المزدحمة أيضًا: ”لقد شاهدت جدول مبارياتنا، كان قاسيًا. نواجه آرسنال في 26 ديسمبر، ثم أستون فيلا بعد يومين“.

كما اشتكى نظيره في آرسنال ميكيل أرتيتا من الوضع الحالي الذي تفاقم بسبب المباريات الدولية والاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد.

وأعرب الإسباني الذي يحتل فريقه حاليًا المركز الحادي عشر في جدول ترتيب البريميرليغ، عن أسفه قائلاً: ”لدينا عدد لا يصدق من المباريات المقبلة، في خضم إصابة خمسة لاعبين في فريقه جسديًا، إضافة إلى لاعبين آخرين مصابان بكوفيد-19.