سلّطت الصحافة الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على الأزمة الدفاعية الكبرى التي يعاني منها نادي برشلونة عقب إصابة نجمه جيرارد بيكيه.

وتعرّض قلب الدفاع الدولي الإسباني جيرارد بيكيه لإصابة خطيرة بركبته، بحسب ما أكد النادي الكتالوني أمس الأحد، حيث من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

وخرج بيكيه، البالغ من العمر 33 عامًا، متألمًا في الدقيقة 61 من مواجهة فريقه أمام أتلتيكو مدريد مساء السبت، إثر التحام مع الأرجنتيني أنخيل كوريا.

وقال برشلونة في بيان رسمي: ”أظهرت الفحوصات أن بيكيه تعرض لالتواء من الدرجة الثالثة في الرباط الجانبي الداخلي وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى“.

وبعد إصابة بيكيه، لم يتم الاعلان عن فترة غياب اللاعب عن الملاعب، لكن تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى إمكانية ابتعاده عن المشاركة في المباريات لفترة تتراوح ما بين شهرين و6 أشهر.

إصابة بيكيه تضع كومان في ورطة كبرى

صحيفةسبورتالإسبانية أشارت في تقرير لها إلى الورطة الدفاعية الكبرى التي سيعاني منها المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للبلوغرانا، خلال الفترة المقبلة، بسبب إصابة بيكيه.

وقالت الصحيفة أن إصابة بيكيه وضعت كومان في مأزق حقيقي، في ظل انعدام البدائل في مركز قلب الدفاع في قائمة النادي الكتالوني.

ومن جانبها، قالت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أن الثنائي صامويل أومتيتي ورونالد أراخو ليسا جاهزين بنسبة 100% للمشاركة في المباريات، وهو ما يزيد من متاعب كومان.

وأشارت إلى أن المدرب الهولندي قد يلجأ إلى الدفع بلاعب الوسط فرينكي دي يونغ في مركز قلب الدفاع بجانب كليمنت لينغليه خلال الفترة المقبلة، لحين تعافي أومتيتي وأراخو.

أما صحيفةماركاقد تحدثت عن أن الأزمة لن تقتصر على الجولات القليلة المقبلة، بل أنها قد تمتد حتى مع فتح باب سوق الإنتقالات الشتوية في شهر يناير.

وقالت الصحيفة أن النادي الكتالوني سيتوجب عليه سرعة التحرك للتعاقد مع مدافع بديل لتعويض النقص العددي في خطه الخلفي، ولكن سيواجه أزمة أخرى تتمثل في المعاناة الاقتصادية التي يمر بها النادي بسبب جائحة كورونا.

وأضافت أن الأزمة الاقتصادية قد تدفع النادي للاستعانة بمدافع بديل على سبيل الإعارة، لحين استقرار أوضاع النادي وإجراء الانتخابات الرئاسية في شهر يناير القادم.

إصابة بيكيه تبعثر أوراق كومان الفنية وتضع برشلونة في ورطة دفاعية كبرى

بيكيه يغادر ملعب مباراة أتلتيكو مدريد بمعاونة الطاقم الطبي. المصدر: Getty