قررت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدمفيفاإيقاف الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كافلمدة 5 سنوات عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأكدت اللجنة في بيان رسمي لها، اليوم الإثنين، أن أحمد أحمد ارتكب مخالفات مالية في الفترة بين عامي 2017 إلى 2019، وتم التحقيق في عدة اتهامات وشكاوى تم تقديمها ضده.

وجاء قرار اللجنة بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، والتي أثبتت أن رئيس الاتحاد الأفريقي قد أخل بواجباته، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس للاتحاد الأفريقي.

وقررت اللجنة إيقاف أحمد أحمد لمدة 5 أعوام مع معاقبته ماليًا بسداد 200 ألف فرنك سويسري، كما أنه يحق لرئيس الكاف التظلم خلال 60 يومًا من صدور القرار.

وقالت اللجنة في بيان رسمي: ”فيما يتعلق بالتحقيق في سلوك السيد أحمد أحمد في منصبه كرئيس كاف خلال الفترة ما بين عامي 2017 و2019، قضت اللجنة بناء على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأنه قد أخل بواجب الولاء، وقدم الهدايا والمزايا، وأساء إدارة الأموال وأساء استغلال منصبه كرئيس كاف“.

وأضاف البيان: ”نتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن السيد أحمد قد انتهك المواد 15 و 20 و 25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات، وكذلك 28 من نسخة عام 2018، وقررت معاقبته بمنعه من مزاولة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (إداريًا أو رياضيًا أو أي نشاط آخر) على المستويين الوطني والدولي لمدة 5 سنوات، بالإضافة تغريمه ماليًا بمبلغ 200 ألف فرنك سويسري“.