يبدو أن النجم المصري محمد صلاح يخطو خطوات ثابتة لمعادلة أرقام عدد من نجوم الكرة أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكشف تقرير للمراسل الرياضي الشهير لـ”التايمز”، بول جويس بعنوان “أرقام صلاح تكاد تتفوق على رونالدو وهازارد، أن النجم المصري في فريق ليفربول الإنجليزي “لمس الكرة مثلا في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي 33 مرة.

وقال جويس إن ذلك كان كافيا لصلاح ليخطو خطوة أخرى في طريقه نحو العظمة على حد تعبيره،

أضاف المراسل أن صلاح بات على حافة تخطي نجوم عظام في تاريخ البطولة الانجليزية الكبرى فقد سجل 83 هدفا في 129 مباراة.

وبالتالي يصبح صلاح على بعد هدف وحيد من اللحاق بكريستيانو رونالدو الذي سجل 84 هدفا خلال لعبه 6 مواسم كاملة مع مانشستر يونايتد شارك خلالها في 196 مباراة.

وتابع الصحفي الرياضي: “إدين هازارد سجل 85 هدفا في الدوري الإنجليزي لصالح تشيلسي خلال 245 مباراة”، مضيفا أن اللاعب كان معروفا عنه أنه صانع ألعاب وبالتالي يصنع أهدافا أكثر، وقد صنع لزملائه 54 هدفا بينما صنع رونالدو لزملائه 34 هدفا أما صلاح فقد بلغ إجمالي عدد الأهداف التي ساهم فيها إلى 112 هدفا خلال 129 مباراة.

إدين هازارد

إدين هازارد

وأشار جويس إلى أن صلاح منذ بداية الموسم قد أظهر قتالية كبيرة في الملعب سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي،

معللا ذلك أن ذلك يعود لاستبعاد المصري من لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي،

أما على صعيد هدافي ليفربول فيأتي صلاح رابعا في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي حيث يحتل روبي فاولر المركز الأول ب 128 هدفًا ثم ستيفين جيرارد ثانيا ب 120 هدفا ثم مايكل أوين ثالثا ب 118 هدفا.

 روبي فاولر / ستيفين جيرارد / مايكل أوين

روبي فاولر / ستيفين جيرارد / مايكل أوين

صلاح صاحب أعلى معدل تهديفي في تاريخ ليفربول

أما معدل أهداف محمد صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي فيبلغ 0.70 هدفا للمباراة الواحدة وهو المعدل الأكبر بين هدافين الريدز في التاريخ يليه كل من لويس سواريز ثانيا ومايكل أوين ثالثا.

ويحتاج صلاح ليصبح الهداف التاريخي للريدز المشاركة في 83 مباراة أخرى في الدوري الإنجليزي بالحفاظ على نفس المعدل التهديفي، أي حوالي ثلاث سنوات أخرى.