لم تقتصر خسائر نادي برشلونة الإسباني في جولة الليغا العاشرة على السقوط بهدف دون رد أمام أتلتيكو مدريد، مساء أمس السبت، إذ تلقى الفريق ضربة موجعة بعد أن اجتاحت لعنة الإصابات تشكيلة البلوغرانا.

لعنة الإصابات تزيد من أوجاع برشلونة

وتعرّض قلب الدفاع الدولي جيرارد بيكيه لإصابة خطيرة بركبته، بحسب ما أكد النادي الكتالوني اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

وخرج بيكيه، البالغ من العمر 33 عامًا، متألمًا في الدقيقة 61 من مواجهة فريقه أمام أتلتيكو مدريد، إثر التحام مع الأرجنتيني أنخيل كوريا.

وقال برشلونة في بيان رسمي: ”أظهرت الفحوصات أن بيكيه تعرض لالتواء من الدرجة الثالثة في الرباط الجانبي الداخلي وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى“.

وكان المدرب الهولندي رونالد كومان أعرب بعد المباراة عن قلقه حيال الإصابة قائلاً: ”هناك الكثير من الإصابات بسبب الجدول المزدحم، أنا قلق نعم“.

ولم يتم الاعلان عن فترة غياب بيكيه عن الملاعب، لكن تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى إمكانية ابتعاده عن المشاركة في المباريات لفترة تتراوح ما بين شهرين و6 أشهر.

كما أكد النادي الكتالوني إصابة ظهيره الأيمن سيرجي روبرتو، بتمزق عضلي بفخذه سيبعده عن الملاعب نحو شهرين.

وفي غياب بيكيه، بقي الفرنسي كليمنت لينغليه الوحيد في مركز قلب الدفاع، في ظل إصابة الفرنسي الآخر صامويل أومتيتي والأوروغوياني الشاب رونالد أراوجو.

ومن جهة أخري، أكدت صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية أن المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي يعاني من الإصابة بإلتواء في الكتف، إثر سقوطه عقب كرة مشتركة في مباراة الأمس مع يانيك كاراسكو، نجم أتلتيكو مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن ديمبيلي أكمل اللقاء حتى النهاية رغم الإصابة، لكنه كان يشعر بألم، وظل يضع يده على كتفه.

وأوضحتموندو ديبورتيفوأن النادي الكتالوني لم يعلن أية تفاصيل بخصوص إصابة اللاعب الفرنسي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مدى إصابته بعد خضوعه لفحوصات طبية.