سقط فريق ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه فياريال، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وتقدم النادي الملكي بهدف مبكر للغاية عن طريق ماريانو دياز في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد تمكن ماريانو دياز من تسجيل 11 هدفًا من 22 تسديدة على المرمى بقميص النادي الملكي، كما بلغ معدله التهديفي هدفًا واحدًا في كل 90 دقيقة يخوضها في تشكيلة الميرنغي.

وفي شوط المباراة الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفياريال في الدقيقة 76، انبرى لتسديدها جيرارد مورينو، ليسجل هدف التعادل لفريقه.

وقالت “أوبتا” أن جيرارد مورينو بات أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في منافسات الدوري الإسباني منذ شهر يونيو الماضي، حيث تمكن من تسجيل 12 هدفًا، يليه الفرنسي كريم بنزيمة برصيد 11 هدفًا، ثم يحل الأوروغوياني لويس سواريز ثالثًا برصيد 10 أهداف.

وبهذه النتيجة، رفع ريال مدريد رصيده إلى 17 نقطة جمعها من 9 مباريات ليحتل المركز الرابع مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما رفع فياريال رصيده إلى 19 نقطة من 10 مباريات، ليحتل المركز الثاني.

وفشل الميرنغي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الإسباني، حيث كان قد سقط بنتيجة مدوية أمام فالنسيا (4-1) في الجولة الماضية من المسابقة المحلية.

ويستعد ريال مدريد لخوض مباراة مصيرية أمام إنتر ميلان الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.