حقق فريق توتنهام فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه مانشستر سيتي بهدفين دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتقدم توتنهام بهدف مبكر عن طريق نجمه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، وتمكن من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف البديل جيوفاني لو سيلسو الهدف الثاني للفريق اللندني في الدقيقة 65، ليضمن لكتيبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نقاط المباراة الثلاث.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن لو سيلسو تمكن من تسجيل هدفه بعد 35 ثانية فقط من مشاركته كبديل، وهو أسرع هدف للاعب بديل في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ هدف البرتغالي برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي في شباك برايتون في شهر أغسطس من عام 2019، والذي سجّله اللاعب بعد 17 ثانية فقط من مشاركته بالمباراة.

توتنهام يتربع على صدارة البريميرليغ

وبهذه النتيجة، رفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة، ليتربع على صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز بشكل مؤقت، وبفارق نقطتين عن تشيلسي، وعن ليستر سيتي الذي سيواجه ليفربول غدًا الأحد في قمة مرتقبة.

بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة جمعها من 8 مباريات، ليستقر في المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة.

هذا ومن المقرر أن يحل توتنهام ضيفًا على تشيلسي الإنكليزي في الجولة المقبلة في ديربي لندني مرتقب، بينما يستضيف مانشستر سيتي فريق بيرنلي ضمن منافسات الجولة ذاتها.

توتنهام يتجاوز مانشستر سيتي بثنائية ويتربع على صدارة البريميرليغ

جوزيه مورينيو يصافح بيب غوارديولا بعد نهاية المباراة. المصدر: رويترز