رفض المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إلقاء اللوم على النجم المصري محمد صلاح، بعد إصابته بفيروس كورونا في أعقاب حضور حفل زفاف شقيقه في مصر، رغم أن المدرب الألماني قال إنه يفضل شخصيًا الابتعاد عن المناسبات الاجتماعية في هذا التوقيت.

وأظهرت لقطات فيديو النجم المصري في فرح شقيقه بدون ارتداء كمامة أو اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، وبعدها أصيب اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بفيروس كورونا قبل مواجهة بين مصر وتوغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وسيغيب صلاح، الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بثمانية أهداف، عن مواجهة ليستر سيتي المتصدر يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليغ.

وقال كلوب في تصريحات أدلى بها خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليستر سيتي: ”سيعود صلاح إلى إنكلترا يوم الجمعة. أنا على تواصل مستمر معه، سنتحدث عن فرصه في المشاركة عندما تأتي نتيجة فحوصاته سلبية. لا يعاني من أي أعراض، ولا يوجد ما أعلنه للجماهير في هذا الموقف“.

يورغن كلوب يدافع عن صلاح

وعن إلقاء اللوم على صلاح بسبب خرق بروتوكولات التعامل مع جائحة كورونا، قال يورغن كلوب: ”كنت في ألمانيا خلال الصيف ودعاني صديق لحفل عيد ميلاد وقررت عدم الذهاب. في بلاد أخرى هناك المزيد من الضغوط والأعراف الاجتماعية وحفل زفاف شقيق صلاح مناسبة خاصة. لاعبو ليفربول يتحلون بالمسؤولية والانضباط بشكل لا يصدق“.

ويواجه ليفربول أزمة إصابات متزايدة قبل مواجهة ليستر المتصدر، حيث سيغيب المدافعان فيرجيل فان دايك وجو غوميز لفترة طويلة بعد الخضوع لجراحة في الركبة.

كما سيغيب عن مباراة الأحد ترينت ألكسندرأرنولد الذي أصيب في التعادل 1-1 بالدوري الإنكليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي في وقت سابق هذا الشهر، وكذلك القائد جوردان هندرسون الذي أصيب في الساق مع منتخب إنكلترا، لكن كلوب دعا لاعبيه للتعامل مع أزمة الإصابات بشكل إيجابي.

وقال يورغن كلوب: ”نحن مجموعة متجانسة، وكلما زادت المشاكل لدينا، كلما اقتربنا من بعضنا البعض. كان الأمر دائمًا على هذا النحو وسيظل دائمًا هكذا في هذا النادي. نحن لا نبحث عن أعذار، لدينا هذا الوضع مع الإصابات الذي هو صعب علينا، لكن البقية تعمل على إيجاد الحلول، هذا ما نفعله دائمًا“.

يورغن كلوب أثناء مواجهة ليفربول وأياكس في دوري الأبطال

يورغن كلوب أثناء مواجهة ليفربول وأياكس في دوري الأبطال. المصدر: Getty

وأضاف: ”ربما نعتقد أننا في أسوأ موقف ممكن، لكن الموسم طويل ولعبنا ثماني مباريات فقط، لذلك ستكون هناك الكثير من المشاكل. لقد قلت دائمًا، من يتعامل بشكل أفضل مع المشكلات التي تواجهه سيكون لديه فرصة ليحقق النجاح حقًا. هذا ما نحاول أن نفعله“.

وتابع: ”لا يوجد موسم لا تواجه فيه أي مشكلة مع الإصابات، لكن في حالتنا يختلف الأمر قليلاً حيث تعرض الكثير من اللاعبين لإصابات خطيرة وهذا يجعل الأمر صعبًا بالطبع. لا أحد هنا يشعر بأي نوع من الشعور بالأسف والاستسلام على حالنا، نشعر بالصدمة فقط حين نسمع الخبر، ولكن بعد دقيقة نكون قد بدأنا بالفعل في عملية الحل“.