يعود نجم كرة القدم المصرية ونادي ليفربول محمد صلاح، المصاب بفيروس كورونا المستجد، إلى إنكلترا بطائرةخاصة مجهزة طبيااليوم الجمعة، بحسب ما أعلن الاتحاد المصري مساء الخميس.

ويرافق صلاح في الطائرة زميله في المنتخب المصري محمد النني، لاعب وسط آرسنال الإنكليزي، المصاب بالفيروس أيضًا.

وذكر الاتحاد المصري في بيان له: ”في إطار التنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم وناديي ليفربول وآرسنال الإنكليزيين تم الاتفاق على سفر كل من محمد صلاح ومحمد النني نجمي المنتخب الوطني المحترفين في إنكلترا يوم الجمعة من مطار الغردقة على متن طائرة خاصة مجهزة طبية، على أمل أن تتحول حالتهما إلى سلبية قريبًا والتمكن من العودة إلى مشاركة فريقيهما في مبارياتهما المقبلة

وشرح الاتحاد المصري أن التواصل بينه وبين ناديي ليفربول وآرسنال كان من خلال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد على المستوى الإداري، ومحمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني على المستوى الطبي، فيما أجرى اللاعبان مسحة جديدة لكل منهما يوم الخميس وجاءت نتيجتهما إيجابية.

وكان محمد صلاح، أفضل لاعب أفريقي في عامي 2017 و2018، وفي إنكلترا عام 2018، قد ظهرت نتيجته مسحته إيجابية الجمعة الماضي عشية مباراة بلاده مع توغو في تصفيات كأس أمم افريقيا 2021.

وخضع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا لبروتوكول طبي حيث تم عزله في أحد الفنادق حتى إعلان عودته إلى إنكلترا، على أمل اللحاق بليفربول.

ثم أعلن الاتحاد يوم الأربعاء أن صلاح والنني ما زالا إيجابيين بفيروس كورونا، فيما انضم إليهما زميلهما في المنتخب مهاجم أولمبياكوس اليوناني أحمد حسنكوكا، علمًا بأن صلاح غاب عن مباراتي توغو في التصفيات فيما غاب النني عن المباراة الثانية.