تأمل الغالبية من مشجعي المنتخب الألماني رفع البطاقة الحمراء في وجه مدرب المانشافت يواكيم لوف، في خضم تداعيات الخسارة التاريخية بنتيجة 6-0 أمام منتخب إسبانيا، وذلك بحسب استطلاع أجرته وكالةسيدالألمانية التابعة لوكالةفرانس برس“.

وطالب 84% من 1100 مشجع ألماني، بتنحي يواكيم لوف ومدير الفريق أوليفر بيرهوف، فيما تمسك 13.3% فقط من المستطلعة آراؤهم بالثنائي الذي قاد المنتخب للفوز بكأس العالم 2014.

ومنيت الماكينات الألمانية بأسوأ هزيمة لها منذ العام 1931، حين تلقت 6 أهداف أمام منتخب إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية مساء الثلاثاء.

وعقد لوف البالغ من العمر 60 عامًا اجتماع أزمة مع رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلر في ميونخ الأربعاء، لكن مع بقاء عامين على نهاية عقده، يتوقع أن يستمر في مهمته حتى كأس أوروبا في يونيو المقبل.

ويطالب المشجعون بمرشحين اثنين لخلافة لوف، هما مدرب ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب، ومدرب بايرن ميونخ هانز فليك الذي كان مساعدًا للوف في مونديال 2014.

واعتبر قائد منتخب ألمانيا للفوز بكأس العالم 1990 لوثار ماتيوس أنه كان ينبغي على يواكيم لوف التنحي في عام 2014.

وقال ماتيوس:بعد 14 عامًا من تدريب المنتخب الألماني يبدو أنه مرهق. لم تعد تصريحاته العلنية بنبرة واثقة كما كانت، وفريقه يعكس ذلك على أرض الملعب“.

ومن جهته، قال ديتمار هامان لاعب وسط ليفربول وألمانيا السابق، إن فريق لوف يفتقر إلى القادة. وتابع في حديث لشبكةسكاي سبورتس“: ”كان دائمًا لديه فرق ولاعبون متميزون حلوا المشاكل داخل غرفة الملابس بأنفسهم، الآن يبدو عاجزًا. إنه يشعر أنه لم يعد يصل إلى الفريق كما فعل ربما قبل ثلاث سنوات“.

ولفت هامان إلى أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يدفع الآن ثمن تقديم تمديد عقد لوف قبل نهائيات روسيا 2018 مباشرة عندما خرج الفريق الألماني من الدور الأول من المونديال للمرة الأولى منذ عام 1938.