تأهل المنتخب الإسباني إلى الدور نصف النهائي للنسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا بفوزه الكاسح بسداسية نظيفة على نظيره الألماني، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول للبطولة.

وسجّل سداسية إسبانيا كل من ألفارو موراتا في الدقيقة 17، ورودري في الدقيقة 38، وفيران توريس ثلاثيةهاتريكفي الدقائق 33 و55 و72، وأوريازابال في الدقيقة 89.

الماتادور يتأهل لنصف نهائي دوري أمم أوروبا

ولحق المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي في دوري أمم أوروبا، والذي تقام فعالياته في شهر أكتوبر من عام 2021، حيث سبق للمنتخب الفرنسي أن حجز أول مقاعد المربع الذهبي للبطولة في النسخة الحالية بضمان صدارة المجموعة الثالثة حتى قبل مباراته اليوم أمام السويد.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الألماني الذي مني اليوم بهزيمته الثانية في هذه المجموعة.

وتعد هذه هي أكبر هزيمة لمنتخب ألمانيا منذ سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام النمسا في عام 1931، وهو ما من شأنه أن يرسم علامة استفهام حول مصير المدرب يواكيم لوف قبل 8 أشهر على انطلاق كأس الأمم الأوروبية.

وشهدت المباراة خطوة جديدة للنجم الإسباني سيرجيو راموس على طريق معادلة الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع منتخب بلاده في مسيرته الكروية.

ورفع راموس رصيده إلى 178 مباراة دولية، معادلًا رقم لاعبين عربيين هما حارس المرمى السعودي السابق محمد الدعيع ونجم كرة القدم الكويتي المخضرم بدر المطوع.

ويقتسم اللاعبون الثلاثة المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم في المباريات الدولية وذلك بفارق مباراة واحدة خلف العماني أحمد مبارك (كانو)، فيما لا يزال المصري المعتزل أحمد حسن عميدًا للاعبي العالم، حيث يتصدر القائمة برصيد 184 مباراة.

إسبانيا تكتسح ألمانيا بسداسية تاريخية وتتأهل لنصف نهائي دوري أمم أوروبا

لاعبو إسبانيا يحتفلون تحت أنظار مانويل نوير. المصدر: Getty