سقط منتخب إنكلترا بهدفين دون رد أمام مضيفه البلجيكي، مساء الأحد، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وافتتح يوري تيليمانس التسجيل لبلجيكا مبكرًا في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف درايس ميرتينز الهدف الثاني في الدقيقة 24، ليفشل المنتخب الإنكليزي في إدراك التعادل أو حتى تقليص الفارق خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب الدنمارك، في حين تجمد رصيد منتخب إنكلترا عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وانحصر صراع المنافسة على صدارة المجموعة الثانية بالقسم الأول من مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأمم الأوروبية بين منتخبي بلجيكا والدنمارك، بينما تلاشت آمال منتخب إنكلترا في التأهل للأدوار النهائية للبطولة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ذاتها، واصل المنتخب الدنماركي تألقه عقب تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، بفوزه على ضيفه منتخب أيسلندا بنتيجة 2-1.

وتقدم منتخب الدنمارك بهدف عن طريق كريستيان إريكسن في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل فيدار أورن كيارتانسون لمصلحة أيسلندا في الدقيقة 85.

وبينما كانت تسير المباراة نحو نهايتها بالتعادل، أحرز إريكسن الهدف الثاني للدنمارك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الدنمارك رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما ظل المنتخب الأيسلندي، الذي تأكد هبوطه للقسم الثاني للمسابقة منذ الجولة الماضية، في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه خسارته الخامسة على التوالي.

هذا ومن المقرر أن يتم حسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي خلال الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري الأمم الأوروبية يوم الأربعاء المقبل، حيث تستضيف بلجيكا منتخب الدنمارك في قمة نارية مرتقبة.