أكد خافيير بورداس، المدير السابق لبرشلونة، أن النادي الكتالوني رفض التعاقد في وقت سابق مع الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وأشار بورداس في تصريحات أبرزتها صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية إلى أن النادي الكتالوني كان يسعى لتعويض رحيل النجم البرازيلي نيمار في صيف عام 2017، وهو ما دفعه لتفضيل النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي على مواطنه مبابي.

وقال بورداس في تصريحاته: ”عند رحيل نيمار في صيف عام 2017، كان النادي الكتالوني في طريقه للتعاقد مع مبابي، حيث اتصل بي وكيل اللاعب ليخبرني أنه متاح للانتقال لكامب نو“.

وواصل: ”اتصلت بوالد مبابي وأخبرني أن نجله لا يفضل الذهاب إلى ريال مدريد في وجود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل، وأن اللاعب يفضل الانتقال إلى برشلونة خاصة في حال رحيل نيمار، كما أن إدارة موناكو كانت تريد حينها بيع اللاعب لبرشلونة تجنبًا لتعزيز صفوف المنافس المباشر باريس سان جيرمان“.

وأضاف بورداس: ”كان من الممكن أن تُحسم الصفقة لصالح برشلونة مقابل 100 مليون يورو فقط، لكن روبرت فرنانديز رئيس الأمانة الفنية في النادي فضّل التعاقد مع عثمان ديمبيلي، وكان التفسير حينها أن مبابي يميل للعب الفردي بينما يلعب عثمان ديمبيلي مع الفريق، بالإضافة إلى حاجة البلوغرانا لجناح من أجل تعويض نيمار وليس لمهاجم“.

برشلونة يرفض التعاقد مع هالاند

كما أوضح بورداس أن إدارة النادي الكتالوني رفضت التعاقد مع النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الحالي.

وقال بورداس: ”أوصيت بالتعاقد مع هالاند في وقت سابق من أجل خلافة لويس سواريز، ولكن الأمانة الفنية للنادي قررت رفض الاقتراح وفضّلت التعاقد مع كيفين برنس بواتينغ“.

وواصل: ”قالوا حينها أنه غير مناسب لبرشلونة، وكان بارتوميو يستمع لنصائح الأمانة الفنية، أتفهم ذلك الأمر ولكن الحقيقة أن هؤلاء اللاعبين كان من الممكن أن ينتقلوا إلى النادي ويقدموا الكثير“.