حقق النجم الإسباني سيرجيو راموس، مدافع ريال مدريد، رقمًا قياسيًا فريدًا أثناء مباراة منتخب إسبانيا أمام نظيره السويسري، مساء السبت، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وشارك راموس في تشكيلة المنتخب الإسباني في مباراة الليلة، ليسجل ظهوره للمباراة رقم 177 بقميص الماتادور، ليعتلي عرش القارة العجوز برقم فريد.

ونجح راموس بمشاركته أمام سويسرا في انتزاع صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية في قارة أوروبا، برصيد 177 مباراة.

وحطّم راموس الرقم القياسي السابق المسجل بإسم الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، والذي شارك خلال 176 مباراة دولية بقميص الآدزوري.

وحقق المدافع المخضرم 129 فوزًا بقميص المنتخب الإسباني، كما نجح في تسجيل 23 هدفًا مع الماتادور خلال المباريات الدولية الـ177 التي شارك بها.

ويأتي إنجاز سيرجيو راموس في أسبوع مصيري بالنسبة للاعب، حيث أشارت تقارير صحفية عديدة إلى اقتراب رحيله عن قلعة سانتياغو برنابيو.

وأفادت مصادر متعددة في إسبانيا أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، سيعقد إجتماعًا مع اللاعب المخضرم يوم الإثنين المقبل من أجل حسم مسألة تجديد عقده مع النادي الملكي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وقالت تقارير صحفية إسبانية أن نقطة الخلاف بين راموس وإدارة الميرنغي تتمثل في رغبة فلورنتينو بيريز في أن يكون تمديد العقد يكون لموسم واحد فقط، بينما يصر راموس على أن يكون التمديد لأكثر من موسم.