حقق منتخب فرنسا فوزًا ثمينًا على مضيفه منتخب البرتغال بهدف دون رد، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت على ملعب النور بمدينة لشبونة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية.

وسجّل نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، ليقتنص لمنتخب بلاده 3 نقاط ثمينة في المسابقة القارية.

فرنسا تتأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

وبهذه النتيجة، انتزعت فرنسا بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بعد أن رفعت رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة وبفارق 3 نقاط عن البرتغال حاملة اللقب.

وضمن المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم التأهل لنصف النهائي حتى في حال خسارته في الجولة الأخيرة أمام السويد، حيث يمتلك أفضلية المواجهات المباشرة مع منافسه البرتغالي.

وفي المباراة الثانية في المجموعة ذاتها، تمكن منتخب السويد من تحقيق الفوز على ضيفه منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب فريندز آرينا.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف في الدقيقة 36 عن طريق ديان كولوسيفسكي، ثم أضاف ماركوس دانيالسون الهدف الثاني للسويد في الدقيقة 45، بينما سجّل دانيالسون أيضًا هدف المنتخب الكرواتي الوحيد بالخطأ في مرماه.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب السويد رصيده إلى 3 نقاط، ليتساوى في نفس الرصيد مع المنتخب الكرواتي.

هذا ومن المقرر أن يحل المنتخب السويدي ضيفًا على نظيره الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة في المجموعة، بينما تستقبل كرواتيا المنتخب البرتغالي ضمن مباريات الجولة ذاتها.