انتزع المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية، عقب فوزه مساء السبت، على ضيفه الأوكراني بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، بينما سقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل بهدف لمثله أمام مضيفه السويسري.

ألمانيا تتصدر مجموعتها في دوري الأمم الأوروبية

وتقدم المنتخب الأوكراني بهدف سجله رومان ياريمشوك في الدقيقة 12، بينما أدرك المنتخب الألماني التعادل بهدف سجله ليروي ساني في الدقيقة 23.

ثم أضاف تيمو فيرنر الهدف الثاني للمنتخب الألماني في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الألماني 2-1. وفي الشوط الثاني، سجل فيرنر الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الألماني في الدقيقة 64.

وفي المباراة الثانية، سقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل أمام مضيفه السويسري بنتيجة 1-1، وتقدم المنتخب السويسري بهدف سجله ريمو فريلير في الدقيقة 26، بينما تعادل المنتخب الإسباني عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 89.

وشهدت المباراة إهدار المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس لركلتي جزاء في الدقيقتين 57 و80، كما شهدت طرد نيكو إلفيدي لاعب المنتخب السويسري في الدقيقة 79.

وبنتائج الليلة، انتزع المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة في دوري الأمم الأوروبية بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الإسباني الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط.

بينما احتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء المنتخب السويسري في المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط.

هذا ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل مع مضيفه الإسباني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتحديد المتأهل لنصف النهائي، فيما يلتقي المنتخب الأوكراني مع مضيفه السويسري.