أفادت تقارير صحفية بريطانية أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق إيفرتون الإنكليزي، يخطط لإبرام صفقة جديدة من صفوف نادي ريال مدريد خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

وكان أنشيلوتي قد نجح في ضم النجم الكولومبي خاميس رودريغيز إلى صفوف إيفرتون خلال الصيف الماضي، ونجح في إعادة البريق المفقود لصانع الألعاب الكولومبي بعد فترة معاناة مر بها على دكة بدلاء الميرنغي.

ولم ينجح رودريغيز في كسب ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وفقد مكانه في تشكيلة الميرنغي قبل أن يخرج على سبيل الإعارة لصفوف بايرن ميونخ، ثم عاد مرة أخرى بعد نهاية فترة إعارته لتتجدد معاناته مع زيدان.

وبنهاية الموسم الماضي، انتقل اللاعب لصفوف إيفرتون ليستعيد تألقه بشكل ملحوظ تحت قيادة أنشيلوتي، حيث شارك خلال 7 مباريات في موسم البريميرليغ، ونجح خلالها في تسجيل 3 أهداف وصناعة 3 آخرين.

أنشيلوتي يسعى لتكرار سيناريو رودريغيز مع إيسكو

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن أنشيلوتي يسعى لتكرار سيناريو خاميس رودريغيز مع النجم الإسباني إيسكو، والذي يعاني أيضًا من أوقات عصيبة في قلعة سانتياغو برنابيو.

ولا يشارك إيسكو بصورة منتظمة في تشكيلة الميرنغي، وهو ما أثار غضب اللاعب من زيدان بحسب تقارير صحفية إسبانية، بينما يسعى إيفرتون لاستغلال الموقف والحصول على خدمات اللاعب في يناير المقبل.

وأضافت الصحيفة البريطانية في تقريرها أن أنشيلوتي يرغب في ضم إيسكو على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، قبل إتمام الشراء بشكل نهائي في حال نجاح اللاعب في استعادة مستواه تحت قيادته.

وأشارت “ديلي ميل” إلى أن إدارة ريال مدريد قد تتخلى عن خدمات اللاعب مقابل الحصول على 20 مليون جنيه إسترليني، خاصة وأنه قد خرج من حسابات زيدان الفنية.

وأضافت أن النادي الملكي يسعي خلال الفترة المقبلة للتخلص من عبء بعض اللاعبين الذي لا يشاركون بإنتظام في تشكيلة الفريق، من أجل تمويل الصفقات الجديدة التي يرغب النادي في إتمامها، وعلى رأسها صفقة ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان.

بعد نجاح صفقة خاميس رودريغيز.. أنشيلوتي يخطط لصفقة جديدة من ريال مدريد

إيسكو أثناء مباراة ريال مدريد وفالنسيا بالليغا. المصدر: Getty