اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لبطولة يورو 2020، بعد إنتهاء مباريات الجولة الفاصلة أمس الخميس، لتضح الرؤية بخصوص مباريات دور المجموعات للبطولة التي سوف تقام الصيف المقبل.

وكان من المقرر إقامة البطولة القارية خلال صيف عام 2020، ولكن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاتأجيلها إلي صيف 2021 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مع الاحتفاظ بالإسم الرسمي للبطولةيورو 2020“ دون تغيير.

واختتمت منافسات الملحق المؤهل للبطولة حيث أقيمت 4 مباريات مساء أمس الخميس، وتأهل منتخب مقدونيا الشمالية لنهائيات المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على جورجيا بهدف دون رد، ليقع مع منتخبات هولندا والنمسا وأوكرانيا في المجموعة الثالثة.

كما حسمت المجر بطاقة التأهل بفوز دراماتيكي على آيسلندا في اللحظات الأخيرة من المباراة بنتيجة 2-1، لتنضم لـمجموعة الموتالتي تضم فرنسا والبرتغال وألمانيا.

وتأهلت سلوفاكيا إلى النهائيات بفوزها على ايرلندا الشمالية بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية، لتنضم للمجموعة الخامسة رفقة إسبانيا والسويد وبولندا.

كما نجحت إسكتلندا في قطع بطاقة التأهل بتغلبها على صربيا بركلات الترجيح، لتضرب موعدًا مع جارتها إنكلترا في المجموعة الرابعة، بصحبة كل من التشيك وكرواتيا.

وفيما يلي المجموعات الكاملة لبطولة يورو 2020

المجموعة الأولى: إيطالياتركياويلزسويسرا.

المجموعة الثانية: بلجيكاالدنماركروسيافنلندا.

المجموعة الثالثة: هولنداالنمساأوكرانيامقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة: إنكلتراالتشيككرواتياإسكتلندا.

المجموعة الخامسة: إسبانيابولنداالسويدسلوفاكيا.

المجموعة السادسة: فرنساألمانياالبرتغالالمجر.