أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، أن مهاجمه الشاب أنسو فاتي سيغيب عن الملاعب لقرابة 4 أشهر، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية من أجل معالجة تمزق في الغضروف المفصلي لركبته اليسرى.

وقال النادي الكتالوني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”خضع أنسو فاتي على يد الدكتور رامون كوغات لعملية جراحية ناجحة بخصوص الإصابة التي تعرض لها في الغضروف المفصلي لركبته اليسرى، وذلك تحت إشراف الطاقم الطبي في النادي. اللاعب سيغيب لقرابة أربعة أشهر“.

وتعرض اللاعب ابن الـ18 عامًا للإصابة مساء السبت في المباراة التي فاز بها فريقه على ريال بيتيس 5-2 في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

وأصيب فاتي بعد مرور قرابة نصف ساعة على بداية المباراة ضد بيتيس نتيجة خطأ في منطقة الجزاء ارتكبه الجزائري عيسى ماندي وأسفر عن ركلة جزاء أضاعها الفرنسي أنطوان غريزمان.

وعاد فاتي للمشاركة في المباراة وأنهى الشوط الأول، قبل أن يحل محله القائد الأرجنتيني ليونيل ميسي في بداية الشوط الثاني.

وتشكل هذه الإصابة ضربة كبيرة لبرشلونة، لاسيما أن فاتي سجل 5 أهداف في 10 مباريات ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، ما جعله ثاني أفضل هداف في الفريق الكتالوني خلف ميسي.

إصابة أنسو فاتي تبعده عن منتخب إسبانيا

واضطر مدرب المنتخب الإسباني لويس إنريكي إلى تعويض غياب فاتي بضم مهاجم ريال مدريد ماركو أسنسيو إلى قائمة المنتخب التي تواجه هولندا وديًا الأربعاء، ثم سويسرا وألمانيا في 14 و17 نوفمبر تواليًا ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وبات فاتي في سبتمبر الماضي أصغر هداف في التاريخ مع منتخب إسبانيا، وأصغر لاعب يسجل في كلاسيكو الدوري الإسباني عندما أحرز هدفًا في خسارة البلوغرانا 1-3 أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو منذ أسبوعين.

أنسو فاتي لاعب برشلونة الإسباني

أنسو فاتي لاعب برشلونة الإسباني. المصدر: Getty