كنا تحدثنا في حلقات سابقة عن بدايات نجوم مستقبل كرة القدم الأوروبية والعالمية كأنسو فاتي وبيدري من برشلونة،

اليوم نتحدث عن نجم شاب أثبت جدارته وتحدى صعوبات البدايات وأصبح قوة ضاربة في الغريم التقليدي لبرشلونة أي نادي ريال مدريد، انه فيديريكو فالفيردي لاعب خط وسط نادي ريال مدريد، الذي ولد في 22 من يوليو سنة 1998 بالأوروجواي.

في سن الثالثة فقط أظهر فيدي حبا كبيرا لكرة القدم ما دفع والداه لضمه لأكاديمية محلية في مدينة مونتيفيديو أين بدأ الصغير في التألق وحتى التسجيل،

في سن التاسعة وجهت الدعوة لفالفيردي لخوض اختبارات في نادي بينارول، أحد الأندية المعروفة في مونتيفيديو،

الصغير الخجول كاد يفوت الفرصة بعد أن جلس بعيدا على أحد جذوع الأشجار دون الانخراط في التدريبات،

أحد مسؤولي الفريق شاهد فيدي صدفة أين وقع اشراكه ليكتشف الجميع مدى براعة الصغير فالفيردي.

مع تقدمه في الفئات الشابة لفريقه بينارول بدأ فيدي يؤكد أنه لاعب استثنائي سرعان ما لفت أنظار الأندية الأوروبية، بعد أن عبر كلا من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وتشيلسي وبرشلونة عن اهتمامهم بالطفل،

ولكن الأسبقية كانت لنادي أرسنال الذي اتخذ الخطوة الأولى بعد عرضه على فالفيردي تجربة مدتها أسبوع،

ليسافر فيدي البالغ من العمر حينها “16 عاما” إلى لندن، ويقابل أرسين فينغر، أرسنال سرعان ما قدم عرضًا إلى بينارول من أجل خطف الموهوب فالفيردي.

ولكن عرض آخر طغى على عرض أرسنال بعد أن إلتقى مسؤول من ريال مدريد مع عائلة اللاعب خلال بطولة أميركا الجنوبية لأقل من 17 عاما سنة 2015، والتي شارك فيها فالفيردي مع أوروغواي.

مشاكل صحية كادت تنهي مسيرة فالفيردي مبكرا

في نفس العام سافر اللاعب إلى مدريد للخضوع للاختبارات الطبية، الا أن فيدي لم يتمكن من التوقيع بسبب مشاكل في سوء التغذية، جوني كالافات أو الأخطبوط كما يطلق عليه وهو مدير الشؤون الدولية لنادي ريال مدريد وصاحب النظرة الثاقبة أصر على إتمام الصفقة لايمانه بإمكانيات الأوروغواني.

المشاكل الصحية عادت لفالفيردي في عام 2016 حين عانى اللاعب من مشاكل على مستوى التنفس، مما أثر سلباً حتى على صوته، المرض الغريب كاد ينهي مشوار فيدي مع ريال مدريد، ولكن حصلت المعجزة بعد حصص عديدة مع طبيب مختص مكنته من العودة للملاعب

 

فالفيردي ميزان خط الوسط وهداف ريال مدريد

بعد فترة قصيرة مع “كاستيا” فريق ريال مدريد الثاني انتقل فالفيردي معارا إلى نادي ديبورتيفو دي لا كورونيا لمدة موسم واحد, ليعود سريعا لنادي ريال مدريد أين سجل أول أهدافه في الدوري الإسباني مع الريال في نوفمبر 2019 أمام نادي إيبار.

لقطة شهيرة أخرى لبدايات فالفيردي مع ريال مدريد وهي عرقلته لألفارو موراتا خلال مباراة ريال مدريد في كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد، والتي أجريت في مدينة جدة السّعودية،

الخطأ التكتيكي تسبب في طرد فالفيردي حينها ولكنه ساهم في قلب الموازين واهداء اللقب الثمين للريال.

فيديريكو فالفيردي

في موسمه الحالي مع الملكي تألق لاعب خط الوسط بشكل ملفت، أدواره في الملعب تخطت قطع الكرات وإفساد هجمات المنافس الى التسجيل بعد تمكنه من تسجيل ثلاثة زهداف.