تتجدد مساء غدًا السبت، المواجهة المباشرة بين القناص البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، عندما يلتقي بايرن ميونخ حامل اللقب في المواسم الثمانية الأخيرة مع مضيفه بوروسيا دورتموند فيكلاسيكرالمرحلة السابعة من الدوري الألماني.

ويدخل الفريقان إلى ملعب سيغنال إيدونا بارك الذي سيفتقد مرة أخرى لصخب المشجعين لا سيما فيالحائط الأصفربسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وفي رصيد كل منهما 15 نقطة، إلا أن بايرن يتصدر بفارق الأهداف عن غريمه.

وفاز بايرن بطل أوروبا باللقاءات الثلاثة الأخيرة التي جمعت الفريقين، إلا أن دورتموند خرج فائزًا في اثنتين من المباريات الثلاث الأخيرة على أرضه ضد العملاق البافاري.

  • سباق محتدم بين ليفاندوفسكي وهالاند

ويدخل ليفاندوفسكي وهالاند المباراة بمعنويات مرتفعة، إذ يتصدر الدولي البولندي (32 عامًا) ترتيب الهدافين في البوندسليغا هذا الموسم برصيد 10 أهداف من خمس مباريات خاضها، في حين سجّل هالاند (20 عامًا) 5 أهداف في عدد المباريات ذاته.

وفي جولة دوري الأبطال الماضية، سجّل ليفاندوفسكي أفضل لاعب في أوروبا للعام 2020 ركلة جزاء ورأسية رائعة في فوزه بايرن 6-2 على ريد بول سالزبورغ النمساوي فريق هالاند السابق.

بينما سجّل هالاند هدفين في فوز دورتموند بثلاثية نظيفة على كلوب بروج البلجيكي ليصبح أول لاعب يسجل 14 هدفًا في مبارياته الـ11 الأولى في دوري الأبطال (مع سالزبورغ ودورتموند الذي انتقل إليه في شهر يناير من هذا العام).

  • معدلات تهديفية رائعة للثنائي ليفاندوفسكي وهالاند

ويبدو ليفاندوفسكي على الطريق الصحيح لإنهاء موسم 2020 – 2021 في صدارة ترتيب الهدافين في البوندسليغا للموسم الرابع تواليًا، إذ يسجل هدفًا كل 37 دقيقة بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، وبلغ عتبة العشرة أهداف للموسم العاشر تواليًا وأصبح أول لاعب في التاريخ يحقق ذلك بعد خمس مراحل هذا الموسم. بينما يسجل هالاند هدفًا كل 77 دقيقة.

وبعيدًا عن سباق ليفاندوفسكي وهالاند الثنائي، يبقى السؤال الأهم قبل المواجهة المرتقبة عن ما إذا كان دورتموند قادرًا على إيقاف بايرن الذي سجّل 44 هدفًا في 12 مباراة فقط في جميع المسابقات هذا الموسم.

وسيتسلَّح دورتموند بدفاعه القوي الذي استقبل هدفين فقط في الدوري هذا الموسم. وبعد أن عاد إلى اللعب بخط خلفي من أربعة مدافعين بدلًا من ثلاثة، لم تستقبل شباك الفريق أي هدف في المباريات الأربعة الأخيرة.

صراع ليفاندوفسكي وهالاند يشعل مواجهة بايرن ودورتموند في قمة البوندسليغا

هالاند أثناء مواجهة بايرن في كأس السوبر الألماني. المصدر: Getty

إلا أن الامتحان أمام بايرن سيكون حتمًا أصعب من الذي واجهه دورتموند ضد شالكه وبيليفيلد في الدوري وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وكلوب بروج البلجيكي في دوري الأبطال.