يواجه مانشستر سيتي الساعي إلى استعادة سيطرته على الدوري الإنكليزي الممتاز في كرة القدم إختبارًا صعبًا مساء الأحد عندما يستضيف ليفربول المتصدر وحامل اللقب في قمة المرحلة الثامنة من المسابقة.

ويتخلف مانشستر سيتي بخمس نقاط عن ليفربول، وإن كان رجال المدرب الاسباني بيب غوارديولا يملكون مباراة مؤجلة، لكن الخسارة ممنوعة أمام الريدز في ملعب الاتحاد.

قمة نارية بين مانشستر سيتي وليفربول

وبعدما استهل مانشستر سيتي الموسم بقوة عندما تغلب على مضيفه وولفرهامبتون 3-1، تلقى هزيمة ثقيلة على أرضه أمام ليستر سيتي 2-5، ثم سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ليدز يونايتد العائد حديثًا إلى دوري الاضواء 1-1، قبل أن يسقط في الفخ ذاته وبالنتيجة ذاتها أمام وست هام يونايتد، مكتفيًا بفوزين على أرسنال وشيفيلد يونايتد بنتيجة واحدة 1-0.

وعلى الرغم من فوز مانشستر سيتي 5 مرات في مبارياته الـ6 الأخيرة في مختلف المسابقات، آخرها على ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-0 مساء الثلاثاء الماضي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لا يزال بعيدًا عن مستواه.

ويعاني سيتي من الإصابات المتكررة لهدافه التاريخي الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، بالاضافة إلى مهاجمه البرازيلي غابريال جيسوس العائد للتو من الإصابة وكللها بهدف في مرمى أولمبياكوس بعد دخوله بديلًا.

مانشستر سيتي وليفربول.. كتيبة الريدز تسعي لمواصلة التألق

وقبل قمة مانشستر سيتي وليفربول، وفي الوقت الذي يحاول فيه سيتي العودة إلى ثبات المستوى والنتائج، بدأ ليفربول في استعادة مستواه على الرغم من غياب قطب دفاعه الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك بسبب الإصابة.

واضطر مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إلى المداورة بين الواعدين ريس ويليامز وناثانيال فيليبس كشريك لجو غوميز في قلب الدفاع، لتعويض غياب فان دايك، وذلك بعد إصابة لاعب الوسط البرازيلي فابينيو الذي شغل هذا المركز في مباراتين بعد إصابة المدافع الدولي الهولندي.

قمة نارية بين مانشستر سيتي وليفربول تشعل جولة البريميرليغ

صلاح يسجل في شباك مانشستر سيتي الموسم الماضي. المصدر: Getty

وقبل قمة مانشستر سيتي وليفربول، حقق الريدز الفوز في المباريات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات بفضل قوتهم الهجومية الضاربة وصلابتهم الدفاعية رغم غياب فان دايك، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط منذ إصابة الأخير التي ستبعده على الأرجح عن الملاعب حتى نهاية الموسم.

ويدخل ليفربول المتصدر بفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي، المباراة منتشيًا بفوزه الساحق على مضيفه أتالانتا الإيطالي بخماسية نظيفة في دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة بفضل هاتريك لمهاجمه الوافد حديثًا الدولي البرتغالي دييغو جوتا.