واصل النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، كتابة تاريخ جديد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سجّل ثنائية في مباراة فريقه أمام كلوب بروج البلجيكي مساء أمس الأربعاء.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزًا عريضًا بثلاثة أهداف دون رد على حساب كلوب بروج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة القارية، في مباراة كان هالاند بطلها الأول.

وتصدر إيرلينغ هالاند عناوين الصحافة العالمية صباح اليوم الخميس، بعد أن أصبح اللاعب واحدًا من الأرقام الصعبة في معادلة دوري أبطال أوروبا، ليخطف الأضواء من نجوم القارة العجوز.

ووفقًا لتقرير لهيئة الإذاعة البريطانيةبي بي سي، فإن هالاند رفع رصيده في دوري أبطال أوروبا إلى 14 هدفًا في 11 مباراة فقط خاضها بالمسابقة القارية.

وقالتبي بي سيأن النجم النرويجي الشاب صار أسرع لاعب يسجل 14 هدفًا في دوري الأبطال، محطمًا رقم النجم الدولي الإنكليزي هاري كين، الذي احتاج 17 مباراة للوصول لهذا الرقم.

وأشار التقرير إلى الفاعلية الهجومية الكبيرة للنجم النرويجي في البطولة القارية، إذ سجّل هالاند في شباك جميع المنافسين السبعة الذين واجههم في دوري الأبطال.

ومنذ انضمامه لصفوف بوروسيا دورتموند في يناير 2020، سجّل إيرلينغ هالاند 26 هدفًا في 28 مباراة فقط مع الفريق الألماني في جميع المسابقات، ليستكمل مسيرة من التألق بدأها بقميص ريد بول سالزبورغ النمساوي.

  • إيرلينغ هالاند يرد على المشككين

ومن جانبها، أشارت صحيفةماركاإلى المستوى التصاعدي الذي يقدمه إيرلينغ هالاند خلال الفترة الأخيرة، ليرد على التكهنات التي كانت ترجع انفجاره التهديفي إلى ضعف المستوى الفني في الدوري النمساوي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن اللاعب أثبت قدراته التهديفية الخارقة في بطولة مختلفة مثل البوندسليغا، كما أنه أصبح أحد أبرز هدافي دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة الأعرق والأصعب في القارة العجوز.

وتساءلتماركاعن شكل المنافسة على الألقاب الفردية لنجوم كرة القدم خلال السنوات المقبلة، مؤكدة أن هالاند حجز لنفسه مكانة أساسية بين نجوم الصف الأول.

إيرلينغ هالاند يحتفل أمام كلوب بروج

هالاند يحتفل أمام كلوب بروج. المصدر: Getty